عمرو السولية يغيب وفتحي يقترب ..موقف مصابي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في القمة 125

اقترب عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، من الغياب عن المشاركة مع فريقة أمام الزمالك في القمة 125، في اللقاء الذي يجمعهما، غدا السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدورى المصري.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لموقع قناة صدى البلد، أن فرصة إلحاق عمرو السولية لمباراة القمة صعبة، في ظل شكوى اللاعب من الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات الفريق بكدمة في السمانة، رغم تكثيف البرنامج الطبي له من أجل المشاركة في أمام الزمالك.

في الوقت الذي خضع حمدي فتحي لبرنامج طبي مكثف من أجل المشاركة في مباراة القمة، بعدما تعرض لكدمة قوية في الكاحل والتي شعر خلال الساعات القليلة الماضية بقدرته على الحركة بالكرة دون ألم، كما خضع البرازيلي برونو سافيو لإشعه في أحد المستشفيات الكبرى من أجل الوقف على مدي قدرته على المشاركة أمام الزمالك، ولكن الجهاز الفني ينتظر التقرير النهائي لتحديد موقفه والتي تبدو صبعه.

أما موقف محمد عبد المنعم مدافع الفريق سيتحدد اليوم حيث اشتكي اللاعب بالتهابات في أوتار العضلة الضامة.

ويعتلي الأهلى صدارة الدورى المصرى برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد فيوتشر الذى يحتل وصافة الدورى برصيد 30 نقطة، وبيراميدز صاحب المركز الثالث ولديه 27 نقطة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك من أجل الابتعاد بصدارة المسابقة وتوسيع الفارق مع الوصيف فيوتشر، في حين يأمل الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية لتجاوز كبوته في المباريات الماضية، وتحقيق أول فوز له في العام 2023.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر يناير

التقي الأهلي والزمالك في شهر يناير، أكثر من مرة حيث خاض الفريقان  12 مباراة سابقة في الدوري المصري، فاز الأهلي في 6 مواجهات، وتعادل في 5، بينما خسر لقاء وحيد، عام 1987، وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر يناير كانت يوم 29 يناير عام 1965، وانتهت بالتعادل 2-2، بينما أخر مواجهة جمعت الفريقين كانت يوم 8 يناير 2018، ونجح الفريق الأحمر من حسم نتيجة المباراة لصالحة بنتيجة 3-0.

وأكبر نتيجة حدثت في مواجهات الفريقين خلال شهر يناير، فكانت في دوري منطقة القاهرة عام 1973 وحينها فاز الأهلي بخمسة أهداف لهدف.

موعد مباراة الزمالك والاهلى في الدوري

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره الأهلى المقرر لها الثامنة والنصف مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والأهلى

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والأهلى بالدوري المصري.

بسبب فيريرا.. عبدالله السعيد يبتعد عن الزمالك.. فيديو

الكومى يحذر لاعبى الأهلى والزمالك من حكم مباراة القمة: مشهور بالبطاقة الحمراء

طاقم تحكيم سلوفيني يدير مباراة الزمالك والأهلي في الدوري

الأهلي الأول إفريقيا والـ 17 عالميا..والزمالك الـ63 في ترتيب الأندية لعام 2022

هل ينقذ كهربا الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة ؟.. فيديو