عمرو سلامة: خروج فيلم شماريخ للنور معجزة.. وأمينة خليل تقدم أكشن لأول مرة

كشف المخرج عمرو سلامة أسرار وكواليس التحضير لفيلم شماريخ، تزامنًا مع عرضه الأول ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023.

أعرب عمرو سلامة في المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ، عن سعادته بالمشاركة بالفيلم في المهرجان، موضحًا أنه يحاول تقديم الأفلام بشكل غزير، لإتاحة الفرصة أمام المزيد من الحكايات، كما يتمنى الجمع بين الأفلام التجارية والفنية.

المخرج عمرو سلامة فيلم شماريخ

كما قال عن فيلم شماريخ: «تجربة استغرقت في كتابتها عام، وكان مختلف عن النسخة التي تم تنفيذها في النهاية، واعتبر خروجه للنور معجزة حيث أن فكرتي كانت تقديم شخصية فتاة تريد الانتقام من قاتل والدها وتطلب المساعدة من شاب ويقنعها بأنه سوف يفعل».

وتابع المخرج عمرو سلامة: «لتكتشف في النهاية أنه الشخص نفسه الذي تريد الانتقام منه، وهو المعنى الذي أردت أن أتناوله من خلال المعالجة»، لافتًا إلى أن العمل يجمع الكوميديا والتشويق والأكشن والدراما.

فيلم شماريخ فيلم شماريخ

تصريحات المخرج عمرو سلامة

وأضاف: «حاولت من خلاله الاختلاف والتنوع عن كل أعمالي السابقة حيث أخشى تكرار نفسي، وأقتنع أن الفن به مساحة للتدريب والتعلم، أكتب أي فكرة تحضر إلى ذهني وأتذكر وقت كتابة أول سيناريو لفيلم شماريخ أرسلته لآسر ياسين وبعدها طورته وتغير أكثر من مرة حتى استقررت على النسخة النهائية قبل 4 سنوات، وهو من اقترح عليّ الاسم، وكان السيناريو أعمق به خط سياسي».

وفيما يخص اختيار الفنانة أمينة خليل بدور البطولة، قال عمرو سلامة: «أعتبر أمينة تميمة حظ لنجاح الأفلام في السنوات الأخيرة، ممثلة متطورة مجتهدة وتقدم أكشن احترافي لأول مرة، وفي الفيلم لدي تأثر واضح بالسينما والأكشن الكوري، وطلبت الاستعانة بمصمم معارك كوري عالمي، ظل يطور في أداء آسر ياسين لفترة لدرجة أنهما سافرا معًا في دورات تدريب».

واختتم المخرج عمرو سلامة: «أنا يمكن بسبب نوع الفيلم كنت بحاول أخلق دراما معقدة ومركبة لكن مكنش في نيتي أناقش تابوهات معينة.. وهناك فرق بين أفلام نفسي أعملها وأفلام الظروف بتتيح ليا أنفذها.. أنا عندي أفلام رومانسي وخيال علمي وأكشن لكن الأفلام دي محتاجة شركة إنتاج تصرف عليها».

برومو فيلم شماريخ برومو فيلم شماريخ

المخرج عمرو سلامة فيلم شماريخ المخرج عمرو سلامة فيلم شماريخ