عمرو سلامة عن تبرير جريمة القتل والتحرش بسبب الملابس: سكت الجميع ثم تكلم الحمار

كشف المخرج عمرو سلامة، أن الجميع يبرر جريمة القتل بأن ملابس الفتاة هي السبب فيما يحدث لها من تحرش وغيرها من القضايا التي تؤدي في النهاية للعنف ضد المرأة.

وكتب عمرو سلامة، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: «اتحرشوا بيها، كانت لابسة ايه؟ اتدبحت كانت لابسة إيه؟  كسبت ميدالية ذهبية كانت لابسة إيه؟ سكت الجميع ثم تكلم الحمار فقال كانت لابسة إيه؟».

وفي وقت سابق أشاد المخرج عمرو سلامة، بالمخرج مروان حامد بعد طرح فيلمه الجديد «كيرة والجن»، والذي يشارك في بطولته الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عز، مشيرا إلى أن الفيلم أقوى عمل سينمائي بعد فيلم «الناصر صلاح الدين» والذي عرض عام 1963.

وغرد عمرو سلامة، عبر «تويتر»: «مروان حامد مخرج دائما بيرفع سقف الطموح السينمائي في مصر والمنطقة، كيرة والجن أضخم فيلم مصري ملحمي منذ الناصر صلاح الدين، وبيقول إن السينما المصرية واعدة بمستقبل أفضل».

فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، فضلًا عن عدد من الممثلين الأجانب.

عمرو سلامة: تعلقت بـ السينما النظيفة للتمرد.. والمصطلح لا يعني عدم وجود قبلات وأحضان