بعد نجاح «كيرة والجن».. أحمد مراد يكشف لـ صدى البلد التحديات التي واجهته خلال كتابة العمل

قال الكاتب أحمد مراد، صاحب رواية 1919 المأخوذ عنها فيلم «كيرة والجن» وكاتب السيناريو، إنه تأثر بالشخصيات الأساسية المكتوبة في الرواية، حيث أصبح بينهم صداقة، مشيرا أنه تأثر بهم جميعا، لأنه تعلم من كل شخصية شئ أثناء كتابته للرواية، ووجد له منطق للتعامل معه.

كيرة والجن

وأضاف أحمد مراد في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد» أن العمل كان صعبا في كتابته، بسبب عدم قيام تلك الشخصيات بكتابة مذكراتها، ولم يكتبوا حتى مصائرهم بعد فترة الإحتلال.

ثورة 1919

وأكد مراد أن الصعوبات التي واجهها خلال الكتابة، تمثلت في كيفية فهمه هذا الزمن وما الذي كان يدور فيه، حيث كان بمثابة تحدي كبير بالنسبة له، وكذلك تجسيدة على الشاشة كان أشد صعوبة.

عرض فيلم «كيرة والجن» مساء الخميس الماضي في دور العرض السينمائي، وحقق ما يقرب من 4 مليون جنيه في يوم عرضه الأول، ولاقى العمل إقبال جماهيري كبير وإشادات من الجمهور والنقاد.

سعد زغلول

فيلم «كيرة والجن» تدور أحداثه في العقد الثاني من القرن العشرين، وتحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، ويتناول مجموعة من قصص الأبطال والفدائيين لمقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، وهذه البطولات لشخصيات حقيقة وتم إضفاء طابع درامي عليها.

ويجسد كريم عبد العزيز في  فيلم كيرة والجن دور أحمد عبد الحي كيرة، فيما يجسد أحمد عز شخصية عبد القادر الجن، ويجسد سيد رجب في الفيلم دور فدائي يستشهد في عملية فدائية ضد قوات الاحتلال الإنجليزي.

تامر حسني و أحمد عز ومحمد إمام .. أبرز نجوم موسم أفلام عيد الأضحى 2022