عمرو صلاح: أحمد خيري وفيصل يعودان إلى القاهرة.. ومنتخب اليد يتوجه للسويد مساء اليوم

أكد عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، أن أحمد خيري وعبد الرحمن فيصل، ثنائي منتخب مصر سيعودان إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء.

وقال صلاح في تصريحات إذاعية، 'بعد الاتفاق السابق على سفر 19 لاعبًا إلى السويد للمشاركة في بطولة العالم، رأى الجهاز الفني بالتنسيق مع أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية وإدارة الاتحاد عودة أحمد خيري إلى القاهرة، حيث يعاني من شد في العضلة الخلفية، وسيخضع اللاعب لجلسات علاج مكثفة بالتنسيق مع الدكتور محمد شوقي طبيب المنتخب، وإذا تماثل للشفاء تماما قد يسافر بعد نهاية الدور الأول'.

وأضاف: 'المنتخب يسافر اليوم من فرنسا إلى السويد بقائمة تضم 18 لاعبا، وسيعود أحمد خيري وعبدالرحمن فيصل إلى القاهرة'.

وتحدث صلاح عن تأثير غياب أحمد الأحمر عن صفوف منتخب مصر لأول مرة منذ ما يقرب من 20 سنة، مؤكدًا أن الأحمر قام بدوره مع المنتخب الوطني على أكمل وجه طوال سنوات ولم يبخل بأي مجهود، وغيابه سيكون مؤثرًا وهذا أمر طبيعي، مشيرًا إلى أن الأحمر سيبقى دائمًا مرتبطًا بكرة اليد حتى بعد اعتزاله اللعب الدولي ولن يبتعد عن المنتخب في أي دور مستقبلا.

وأشار صلاح إلى أن إصابة يحيى خالد جاءت في توقيت صعب، مؤكدًا ثقته الكبيرة في مهاب سعيد ومحسن رمضان لتعويض غياب خالد بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وأكد أمين صندوق اتحاد اليد أن مواجهة مصر أمام كرواتيا في التاسعة والنصف مساء غد الجمعة ستكون بوابة العبور إلى دور الثمانية للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أن منتخب مصر لكرة اليد قادر على إسعاد الملايين في بطولة العالم في بولندا والسويد.

جدير بالذكر أن بطولة العالم الثامنة والعشرين لكرة اليد للرجال تنطلق اليوم الأربعاء في بولندا والسويد وتستمر حتى 29 يناير الجاري، وتقام المباراة الافتتاحية في العاشرة من مساء اليوم بين بولندا وفرنسا.

مجموعة مصر في كأس العالم لليد

ويقع منتخب مصر على رأس المجموعة السابعة رفقة منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة.

وسيقص منتخب مصر شريط مواجهاته في المونديال يوم الجمعة المقبل، ضد منتخب كرواتيا، لحساب المجموعة السابعة من كأس العالم.

نظام كأس العالم لكرة اليد

التأهل للدور الثاني بالنسبة لمنتخب مصر يبدو في المتناول، ولكن الأهم هو الانتصار أيضًا في جميع مباريات الدور الأول، لأن نقاط المنتخب مع المنتخبين اللذين سيصعدان معه إلى الدور الثاني سيتم احتسابها في الدور الثاني (دور المجموعات الرئيسي في البطولة).

بعد ذلك، سيكون الدور الثاني، حيث ستلتحم المنتخبات المتأهلة من المجموعة السابعة مع المجموعة الثامنة، والتي تضم منتخبات الدنمارك 'بطل العالم' وبلجيكا والبحرين وتونس.

وكما أشرنا سلفًا سيصعد كل منتخب بنتائجه مع المنتخبين اللذين صعدا معه بالمجموعة، ثم يواجه في الدور الثاني المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأخرى، ثم يتأهل بعد ذلك الأأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي سيُلعب بنظام الإقصائيات إلى غاية المباراة النهائية.

ومصر ستخوض مواجهاتها في البطولة في السويد، وحال تمكنها من العبور إلى الدور ربع النهائي فإنها ستواجه أحد المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة الملتحمتين معًا في الدور الرئيسي.

وتشمل المجموعة الثالثة منتخبات السويد 'المنظم وبطل أوروبا' والبرازيل وكاب فيردي وأوروجواي، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي من مونديال 2021، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك 'بطل العالم' بعد مباراة درامية حُسمت برميلات الترجيح، وانتهت بنتيجة 39-38.

استعداداً لبطولة العالم.. وزير الرياضة يودع لاعبي منتخب اليد قبل السفر إلى رومانيا