عمر العين ما تترفع على الحاجب.. السيسي: اللواء سمير فرج كان قائد كتيبتي وتعلمت منه حل المشكلات.. فيديو

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى اللواء سمير فرج، أحد أبطال أكتوبر ومدير الشؤون المعنوية الأسبق، قائلا: «كتير ميعرفوش إني خدمت معاه، وإنه كان قائد كتيبتي».

وتابع السيسي خلال منتدى أقيم على هامش الندوة التثقيفية «العبور إلى المستقبل» التي أقيمت على هامش احتفالات أكتوبر بحضور الرئيس السيسي: «كنت ملازم أول حينما جاء المقدم سمير فرج، ليتولى قيادة الكتيبة، وكان لديه سمعة طيبة وقدرة علمية، خاصة أنه كان قد حصل على دورة في بريطانيا»، مردفا: «كان لديه سمعة طيبة بالمناظرة التي حدثت بينه وبين شارون بعد نصر أكتوبر».

وأضاف الرئيس السيسي: «تعلمت من اللواء سمير فرج، حل المشكلات، أدركت أنه لا يوجد مشكلة بدون حل»، مكملا: «أوجه لك كل التحية يا فندم والاعتراف بالفضل، لم تأت الفرصة من قبل كي أذكر هذا الكلام».

ووجه اللواء سمير فرج التحية إلى الرئيس السيسي قائلا: «لم أذكر هذا الموضوع في حياتي، كي لا يقال إني أتملق، سأتحدث اليوم للمرة الأولى والأخيرة، قضيت معك عام ونصف في كتيبة 34 وتقريري السري عن حضرتك كان امتياز»، مضيفا: «في يوم حدثت عاصفة رملية قولت النهار له عينين، فالملازم أول عبد الفتاح السيسي قال يا فندم أنا حافظ سيناء هنفتح الطريق عشان المدنيين يعدوا الصبح، وهنا يظهر شخصية الضابط في اتخاذ القرار بعدما حل المشكلة».

وأكمل: «كتبت في التقرير الخاص عن الرئيس السيسي ضابط له مستقبل وصاحب قرار، ورأيت هذا المشهد حينما اتخذ الرئيس السيسي قراره بإنقاذ مصر من الإخوان».

وتابع فرج باكيا: «أنا راجل كبير ولا أنافق، قراراك بالتخلص من الإخوان سيكتب لك في التاريخ، بفتخر إني كنت مع حضرتك في الكتيبة»، ليقاطعه الرئيس السيسي: «لا يافندم أنا اللي كنت مع حضرتك».

وأضاف: «في يوم من الأيام وأنا راجع من بعثة بريطانيا شفت طريق 6 حارات وقولت يارب هنشوف مصر كده، والنهاردة بشوف الإنجازات».

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى اللواء سمير فرج قائلا: «عمر العين ما هتترفع عن الحاجب».

https://www.youtube.com/watch?v=7SCGmrTyz4w

https://www.youtube.com/watch?v=rxPirt0MRI8

سمير فرج: المشير طنطاوي أمر بعدم إطلاق النار على المتظاهرين في 2011.. فيديو

كيف واجه المشير طنطاوي شارون في معركة المزرعة الصينية؟ .. سمير فرج يروي بطولات الكتيبة 16.. فيديو