عمر ربيع ياسين : لويس ميكيسوني ينتقل لـ أبها السعودي لمدة موسم

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين، عن تعاقد نادي أبها السعودي، مع لويس ميكيسوني لاعب فريق الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية على سبيل الإعارة.

وكتب عمر ربيع ياسين عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،:«لويس ميكيسوني ينتقل لنادي أبها السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة».

كان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، انهى تعاقده مع البرتغالي سواريش المدير الفني للفريق بالتراضي خلال الفترة الحالية.

وخاض سواريش، مباراته الأخيرة مع الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، مساء أمس الثلاثاء، التي انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة، ستكون الأخيرة في مسيرته القصيرة داخل جدران ملعب مختار التتش، في ظل التحفظ على إدارته للمباريات.

وانتهت رحلة البرتغالي سواريش المدير الفني لفريق الأهلي، مع الفريق، بعدما قضي 62 يوماً داخل القلعة الحمراء ،حيث قرر مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب بفسخ تعاقده مع الفريق بالتراضي اليوم الأربعاء.

وأصدر النادي الأهلي بيان يؤكد فيه رحيل سواريش جاء كالتالي:

«وجه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر، للبرتغالي سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وجهازة المعاون، عن الفترة الماضية التي تولي فيها المسؤلية».

وأكد «مجلس إدارة الأهلي على تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريش ومساعديه، ومحاولاتهم التى لم تتوقف عن بذل أقصي ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات حتى يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة وهو ما يقدره النادي ومسؤلية، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين».

وأضاف «ونظراً لبعض المعطيات تم اليوم إنهاء التعاقد مع سواريش ومعاونية بالتراضي، وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في خطوتهم المقبل».

ماذا قدم سواريش مع الأهلي بعد رحيله

 

 

وقاد سواريش مع الأهلي 17 مباراة في جميع المسابقات، حيث خاض مع الفريق 14 مباراة في بطولة الدوري، و3 مباريات في كأس مصر.

وفاز الأهلي تحت قيادة سواريش في 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات، وخسر في ثلاث مباريات أمام الزمالك وبيراميدز وطئلاع الجيش.

ونجح لاعبوا الأهلي تحت قيادة سواريش في تسجيل 17 هدفاً، فيما استقبل الفريق 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة.

وخسر سواريش بطولة كأس مصر أمام الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأبيض 3-1، وخسر الأهلي بطولة الدوري المصري هذا الموسم حيث جاء في المركز الثالث الذي لم يقع فيه منذ أن احتله موسم 1982–83 الذي شهد وقتها تتويج المقاولون العرب، بالتحديد منذ 40 عامًا.

كما قاد سواريش فريق الأهلي لدوري ربع نهائي كأس مصر 2022-2023، بعدما فاز الأهلي علي نظيره مصر المقاصة بهدف دون رد.

بيسيرو صاحب الثلاثة شهور الأقرب من سواريش

في أكتوبر عام 2015 شهدت كرة القدم الأهلاوية، حالة من الجدل الكبير بعد تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرباً للأهلي، وبعدها تذبذبت نتائج الفريق مع البرتغالي بصورة كبيرة.

وفي يناير 2016 وبعد ثلاثة أشهر فقط على تعيينه، تم الإعلان عن رحيل بيسيرو بالتراضي ليتولى تدريب بورتو البرتغالي، وخلفه عبد العزيز عبد الشافي بصورة مؤقتة، ووقتها ظن الجميع أن هذا المدرب هو أسرع مديرًا فنيًا يرحل عن النادي الأحمر، حتي جاء سواريش الذي كسر هذا الرقم السيء بسبب المستوي الكارثي الذي يعيشه الفريق الأول.

آخر تطورات مدرب الأهلي الجديد

ويدرس النادي الأهلي، عددا من السير الذاتية خلال الساعات الماضية والحالية، لاستقدام مدرب أوروبي يمتلك تاريخ قوي داخل القارة السمراء، لتنصيبه مديرًا فنيًا للفريق.

ولا يُفضل الأهلي، فكرة الاستعانة بمدربين شباب من أوروبا، لعدم تكرار تجربة ريكاردو سواريش، تحت مسمى «مدرب مشروع»، خاصة وأن السيرة الذاتية له ليست بالقوية والمناسبة للفريق الأحمر، ما استدعى استبعاد الفكرة، والتعاقد مع مدرب يمتلك اسمًا كبيرًا.

وطرحت على طاولة الأهلي، عدة أسماء على رأسها البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب منتخب مصر السابق، إلا أنه ابتعد عن الصورة خلال الساعات القليلة الماضية، فضلًا عن البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب السابق، لكنه أيضًا، فرصه في تولي المهمة ضئيلة للغاية.

كما أنه تم طرح السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق، إلا أن اسمه قوبل بعدم ترحيب من بعض الأعضاء داخل المجلس، بينما طُرح أيضًا اسم رازفان لوشيسكو مدرب باوك اليوناني، لكنه مستبعد بسبب المقابل المادي الكبير، فضلًا عن أنه يرتبط بعقد مع نادٍ آخر.

كيروش
كيروش

ويبدو أن الأهلي، سيؤجل الإعلان عن مدربه الجديد، الذي كان مقررًا أن يكشف عنه غدًا على الأكثر، إلا أن عدم الاستقرار على الاسم فضلًا عن دراسة سير ذاتية جديدة، قررت إرجاء الإعلان ليكون خلال أيام قليلة.

وبالنسبة للصفقات فإن النادي الأهلي، سيعلن عن تدعيماته للموسم الجديد، خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث دعم صفوفه في المراكز التي تحتاج لتدعيمات، استعدادًا لمنافسات موسم 2022-2023.

وتعاقد الأهلي، مع 2 محترفين، في ظل امتلاكه مقعد خالِ مع اقتراب رحيل الموزمبيقي لويس ميكيسوني، وقد يزيد عدد المحترفين الأجانب إلى 3 حال الاستقرار على رحيل الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بسبب كثرة إصاباته.

كما أن هناك تدعيمات أخرى من النادي الأهلي، محليًا حيث ترددت عدة أسماء بقوة، أبرزها محمد رضا بوبو، وشادي حسين، ومصطفى شلبي.

 

ونجح ميكيسوني، في تسجيل ثالث أهداف الأهلي، عند الدقيقة 72 من زمن المباراة، مستغلًا تمريرة سحرية من كريم فؤاد، لينفرد بالحارس عامر عامر ويراوغه ثم يضعها في الشباك.

وعمق رأفت خليل، جراح سيراميكا كليوباترا، بالهدف الرابع لصالح الأهلي، بالدقيقة 78، بعد تمريرة سحرية من محمد محمود داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية بيسراه.

بهذا الفوز رفع فريق الأهلي رصيده إلى 70 نقطة، لينهي مشواره في مسابقة الدوري المصري الممتاز بالتواجد في المركز الثالث، في المقابل سيراميكا كليوباترا في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.

المهندس محسن صلاح: شوقي غريب يستحق الإشادة.. وباقِ في قيادة المقاولون العرب بالموسم الجديد

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد