عمر عصر «جاء من بعيد» ليكتب التاريخ في «طوكيو».. ومنافسه القادم «أسطورة صينية»

واصل عمر عصر، بطل تنس الطاولة المصري، كتابة التاريخ في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، بعد فوزه على التايواني يوان تشوانج تشيه، في دور الـ16، بنتيجة 4-2، ليصعد إلى دور الثمانية بالبطولة.

وحقق عمر عصر، الفوز بنتيجة 4-3 بأشواط «11-8، 6-11، 11-8، 7-11، 11-9، 11-5»، ليتأهل عصر للدور ربع النهائي في إنجاز تاريخي.

عمر عصر

عمر عصر يحقق إنجازًا تاريخيًا

وحقق عمر عصر، إنجازًا تاريخيًا، ليصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يصل إلى هذا الدور في منافسات الأولمبياد، بينما يشارك عصر للمرة الثالثة في الأولمبياد، حيث كانت الأولى بلندن 2012، ثم شارك في نسخة ريو دي جانيرو 2016.

وودع عصر، دورة 2012، من الدور الثاني في فعاليات الفردي، بينما خرج من الدور الأول في الحدث الجماعي مع منتخب مصر، في حين أنه عندما شارك في نسخة ريو دي جانيرو، ودع منافساتها من الدور الثاني أيضًا.

عمر عصر

ويعد هذا الإنجاز غير مسبوق في تاريخ مصر والعرب، حيث يحلم عصر، بمواصلة كتابة التاريخ، والمضي قدمًا نحو التتويج بميدالية أولمبية، لتصبح هي الأولى في تاريخ اللعبة بمصر، لا سيما وأن مصر لم تحقق أي ميدالية أولمبية في تنس الطاولة من قبل.

منافس عمر عصر أسطورة صينية

عمر عصر سيواجه الصيني ما لونج المصنف الثاني وصاحب ذهبية ريو دي جانيرو 2016 وبطل العالم 3 مرات، في ربع النهائي غدًا الأربعاء، بالتحديد في الواحدة ظهرًا، بالإضافة إلى أنه حقق ذهبية فرق أولمبياد ريو 2016.

الصيني ما لونج منافس عمر عصر

 

عمر عصر يسجد شكرًا لله بعد إنجاز التأهل لدور الـ8 بتنس الطاولة في «طوكيو»

عمر عصر يواصل كتابة التاريخ في «طوكيو» ويتأهل إلى دور الثمانية بتنس الطاولة