عند حسن الظن دائما.. خالد مشعل يشكر مصر على دورها في دعم القضية الفلسطينية.. فيديو

وجه خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، الشكر إلى الدولة المصرية، على الدور الكبير الذي تقوم به في القضية الفلسطينية، مبينا أن مصر دائما ما تكون عند حسن الظن وتقف بكل قوة مع شقيقتها فلسطين.

 خالد مشعل يوجه الشكر إلى مصر

أضاف مشعل، خلال مداخلة عبر تقنية سكايب، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر ومعها الأردن يرفضان التهجير القسري للفلسطنيين من قطاع غزة وتفريغ وتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت رئيس حركة حماس في الخارج، إلى أن فلسطين تعول بشكل كبير على الدور المصري في القضية الفلسطنية والضغط على إسرائيل في وقف الحرب والقصف الوحشي على غزة، مبينا أن الدور المصري واضح وبقوة في الأزمة الحالية.

وأوضح أن هناك تنسيقيا مصريا يجرى حاليا بشأن الرهائن الموجودة لدى حركة حماس، لافتا إلى أن السلطات المصرية تبذل جهودا كبيرا للتهدئة وفتح المعبر لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطنيين.

دور مصر في القضية الفلسطينية

كما شدد على أن التاريخ شاهد على دور مصر في القضية الفلسطينية، موجها الشكر إلى مصر بعج قمة القاهر لمناقشة تداعيات الحرب على غزة وإيصال الصوت الفلسطيني إلى العالم الذي يقف متفرجا على وحشية الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال والنساء وانتهاك حرمة المساجد.

ووجه رئيس حركة حماس، رسالة إلى الشهداء والمصابين والجرحي، بأن نصر الله قريب، وأن هذه الدماء لن تذهب هباء وأن كل فلسطيني سيأخذ حقه أخيه من بطش العدوان وأن المقاومة مستمرة، ولن يغادر أي فلسطيني أرضه، قائلا: 'حسبكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم، وقوله بأن خير الرباط رباط عسقلان، أي غزة.. أنتم فخر الأمة.. لن نعود للوراء، طال الزمن أو قصر سيهزم الاحتلال.. وقال الله سبحانه وتعالي: 'ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز'.