عنف جماهير الترجي في رادس.. مسلسل لا ينقطع دون رادع

يشهد ملعب رادس في العاصمة التونسية العديد من حوادث الشغب على مدار السنوات الأخيرة، وتحديدًا من جماهير الترجي التونسي، التي لم تردعها العقوبات، التي تُوقع على ناديه نتيجة الشغب، الذي تحدثه الجماهير.

وتوقفت مباراة الترجي التونسي ضد ضيفه شبية القبائل الجزائري بين شوطيها لأكثر من نصف ساعة إضافية، وكانت مهددة بالإلغاء واعتبار الفريق التونسي خاسرًا لكن هذا لم يحدث، حيث تم استئناف اللقاء وانتهى بالتعادل الإيجابيبهدف لمثله، ليتأهل الترجي بفضل انتصاره ذهابًا بهدف نظيف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات تظهر اندلاع النيران في أحد البوابات المؤدية لمدرجات جماهير الترجي، ومحاولات قوات الأمن السيطرة على الموقف، ما استدعي عدم بدء أحداث اللقاء والشوط الثاني للمباراة.

واضطرت قوات الأمن إلى التدخل والسيطرة على شغب الجماهير في المدرجات، حيث اضطرت إلى استخدام الغاز المسيل للدموع.

حوادث سابقة من شغب جمهور الترجي

والحادث هذا ليس الأول من نوعه في ملعب رادس ومن جمهور الترجي تحديدًا، فهناك وقائع سابقة، أبرزها الهجوم على حافلة لاعبي الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 خلال لقاء الإياب.

وانتهت مباراة الذهاب وقتها بانتصار الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا من قبل الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، ما شحن أجواء جماهير الترجي قبل المواجهة.

وأثناء تحرك حافلة الأهلي صوب ملعب رادس، قامت جماهير الفريق التونسي برشقها بالحجارة، ما تسبب في إصابة أحمد رمضان بيكهام، لاعب الأهلي بأحد الأحجار في رأسه.

ورغم تلك الأحداث، أُقيمت المباراة وانتصر الترجي بثلاثة نظيفة، ليعوض هزيمة مباراة الذهاب، ويُتوج باللقب القاري على حساب المارد الأحمر.

بعد ذلك بثلاثة أعوام، وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، حدثت أحداث شغب خلال مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة، ما أدى إلى توقف المباراة وتأخر انطلاقها.

ونتيجة ذلك، سلّط الاتحاد الأفريقي عقوباتح برمان الترجي من حضور الجماهير على ملعبه في 4 مباريات من دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى توقيع غرامة قدرها 60 ألف دولار.

وتكرر شغب جماهير الترجي في الموسم الماضي، خلال مواجهة الفريق ضد مواطنه النجم الساحلي في دور المجموعات، حيث ألقت الجماهير الشماريخ في أرضية الميدان.

وأدى ذلك إلى حرمان الترجي من خوض حضور الجماهير في مباراتين على أرضه في البطولة ذاتها.

وجدي بو عزي: مباراة الأهلي والترجي الأفضل بإفريقيا.. وعلي معلول بـ ألف رجل

بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل.. هل تنقل مباراة الأهلي خارج تونس؟

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا