عودة الأمطار والأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الأربعاء، انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا الخميس على أغلب الأنحاء ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة طقس الخميس

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية صباحا من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الطقس غدا الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

تحذير من رياح مثيرة للرمال والأتربة

وحذرت الأرصاد، طقس الخميس الذي يشهد نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الجمعة تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد الجوية، لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي السبت والأحد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد، أن حالة طقس الإثنين والثلاثاء تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.