عودة سينما الشعب بالعريش بعد توقف 12 عاما

عاد مشروع 'سينما الشعب' بقصر ثقافة العريش التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وسط إقبال جماهيري كبير على السينما التي عادت للحياة بعد توقف لأكثر من 12عاما.

وأعربت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، في بيان اليوم السبت، عن سعادتها بانطلاق المشروع في مدينة العريش، مؤكدة أن وزارة الثقافة تحرص على الوصول بأنشطتها وخدماتها لجميع ربوع مصر، مشيرة إلى أن الأنشطة الثقافية والإبداعية تتكامل لأهالي شمال سيناء؛ 'فبعد افتتاح قصر ثقافة العريش بعد توقفه منذ 2010 نعود اليوم بمشروع (سينما الشعب)، وبأحدث العروض التي تحرص الوزارة على تقديمها بأسعار رمزية، لتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن'.

ودعت وزيرة الثقافة أبناء العريش وجميع مدن شمال سيناء بالتفاعل مع المشروع وحضور عروضه المميزة.

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة إن أرض سيناء الحبيبة تمتلك موقعين في المشروع، الأول بقصر ثقافة شرم الشيخ في جنوب سيناء، والثاني في درة سيناء مدينة العريش، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة من اكتشاف ودعم المواهب والوصول بقوافل الوديان لكل سيناء.

من جانبه قال الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي للمشروع، إن سينما الشعب بالعريش انطلقت بعرض فيلم شلبي والذي شهد منذ افتتاح سينما الشعب في العريش، الأربعاء الماضي، اقبالا جماهيريا كبيرا.

يأتي افتتاح سينما العريش ضمن المرحلة السادسة للمشروع، والتي انطلقت أيضا بالأقصر، وسوف تنطلق خلال أيام بـ روض الفرج.

ويعرض فيلم 'شلبي' بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن استمرار غلق قصور الثقافة بمدينة 6 أكتوبر