عودة فيس بوك وإنستجرام للعمل بعد عطل مفاجئ

عاد العمل بموقعي الفيس بوك، وإنستجرام، مرة أخرى بعد العطل المفاجئ الذي ضرب الموقعين، خلال الساعات الماضية، حيث ظهرت العديد من المشاكل الفنية بالتطبيقين.

عطل مفاجئ يضرب «فيس بوك وإنستجرام»

وتعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» لعطل فني، حيث اشتكى العديد من المستخدمين عن وجود عطل يواجه التطبيق الأشهر لشركة ميتا، وذلك بعد ساعات من إطلاق أحدث تطبيقاتها الجديدة «ثريدز».

عطل مفاجئ يضرب فيس بوك

وأبلغ عدد كبير من المستخدمين عن وجود عطل فني يضرب فيسبوك، حيث كانت هناك صعوبة في رفع «الريلز»، بالإضافة إلى مشكلة إعادة نشر البوستات، المرتبطة برفع الصور والوسائط.

عطل مفاجئ يضرب إنستجرام

كما أبلغ عدد من مستخدمي موقع إنستجرام عن وجود مشلكة تواجهم في إعادة نشر الصور والفيديوهات على التطبيق المخصص لإنشاء الصور والفيديوهات.

9 معلومات عن تطبيق ثريدز

وفي سياق متصل، سجل تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا العملاقة المالكة لـ«فيسبوك» 10 ملايين مشترك في أول سبع ساعات من تشغيله، بحسب ما أعلنه مارك زوكربيرج رئيس الشركة، ومؤسس فيسبوك.

وفي وقت تتعثر فيه منصة تويتر، وجه مارك زكربيرج ضربة أخرى إلى إيلون ماسك احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا إذ أطلق خدمة ثريدز المصاحبة لانستجرام والتي طال انتظارها وتتحدى 'تويتر'.

وكتب زكربيرج في أول منشور له على التطبيق، مصحوبا برمز تعبيري للنار 'فلنفعل ذلك.. مرحبا بكم في ثريدز'. وقال إن التطبيق سجل خمسة ملايين اشتراك في أول أربع ساعات.

معلومات عن تطبيق ثريدز

1- يشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد.

2- يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بالمنشورات بها وإعادة نشرها والرد عليها.

3 - لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة.

4 - يمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف.

5 - يشمل روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقا لمنشور لميتا على مدونة.

6 - متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آب ستور الخاص بأبل ومتجر جوجل بلاي.

7 - تطبيق مستقل.

8 - يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستجرام ومتابعة نفس الحسابات.

9 - يسهل إضافة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا لإنستجرام.