«عورها».. زيزي مصطفى تكشف موقف تعرضت له بسبب صلاح منصور

تحل اليوم السبت 12 فبراير ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة زيزي مصطفى، حيث رحلت عن عالمنا عام 2008، بعد رحلة طويلة من الأعمال الفنية التي قدمتها سواء بالسينما أو التليفزيون.

وروت زيزي مصطفى، في لقاء تليفزيوني قديم، تعرضها للإصابة بالسكين في فيلم البوسطجي، قائلة: المرحوم صلاح منصور ممثل عظيم، بيندمج أوي وجابوله سكينة مخصوص عشان متعورنيش، فالسكينة كانت مصدية، ومعرفش حصل فيها إيه وخدشتني في جسمي خدشة ليست عميقة، لدرجة إن المصور اتخض.

وأضافت زيزي مصطفى: الحقيقة هي مش مقصودة ولكنها اندماج مع المشهد، وكل ما بشوف خليل دي بفتكر اللي حصل ، وطبعا قدام الفيلم وجماله بنسى كل تعب.

زيزي مصطفى..اختارها صلاح أبو سيف للمشاركة بفيلم بين السماء والأرض

زيزي مصطفى ولدت لأسرة تحب الموسيقى والفن، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، ثم اختارها المخرج صلاح أبوسيف وهى فى الرابعة عشرة من عمرها للمشاركة فى فيلم بين السماء والأرض وقد تعرف جمهور السينما المصرية عليها أكثر فى فيلمها التالي «المراهقات»، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم «البوسطجى» الذى كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك فى 1968 أمام شكرى سرحان وصلاح منصور، ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

زيزي مصطفى عبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفنى حوالى 44 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 100 مسلسلاً وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية، وقد دخلت عالم التمثيل فى سن مبكرة، ومن أفلامها الأخرى: (المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائرالفجر، وحرامية فى كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، العاشقات). ومن المسلسلات التليفزيونية التى شاركت فيها مسلسلات ( أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة).

12 فبراير ذكرى وفاة زيزي مصطفى

تزوجت زيزي مصطفى وهى صغيرة السن من مهندس بحرى وأنجبت منه ولدًا وبنتًا ثم تزوجت من الممثل محمد خيرى، وأيضا من الممثل يسرى مصطفى ولكنها انفصلت عنه أيضًا. وتوفيت فى يوم 13 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة إثر نوبة قلبية.

 

مسلسلات رمضان 2023.. أحمد غزي ينضم إلى «ضرب نار» مع ياسمين عبد العزيز

لماذا منع عادل إمام هذا الفنان من التمثيل سنة؟.. طيور الظلام كلمة السر

ابنة الراقصة زيزي مصطفى وعملت مع يوسف شاهين في فيلمه الأخير.. منة شلبي صاحبة الظهور اللامع