عيد العمال.. الخميس 4 مايو إجازة رسمية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرارا جديدًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بشأن موعد إجازة عيد العمال.

وأفادت الجريدة الرسمية، أن يوم الخميس الموافق 4 من شهر مايو عام 2023 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بدلًا من يوم الإثنين الموافق الأول من مايو عام 2023 ميلادية، وذلك بمناسبة عيد العمال.

 

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

ومن المقرر أن يأخذ العاملون في القطاع الخاص 5 أيام إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، في القترة من 20 أبريل، حتى الثلاثاء 25 أبريل 2023، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك في ضوء نص قرار رئيس  مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على ما يأتي:

نص قرار إجازة عيد الفطر المبارك 2023

تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام  إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

وشدد بيان وزارة القوى العاملة على أن إجازة عيد الفطر المبارك 2023 للقطاع الخاص يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

إجازة عيد القيامة 2023

ولم تعلن الحكومة حتى الآن موقف إجازة عيد القيامة 2023 من الإقرار والاعتماد إجازة رسمية من العدم، مما يعني أنه حتى اللحظة لم يتم إقرار يوم الأحد إجازة رسمية في الدولة بمناسبة عيد القيامة المجيد 2023، لكن تم الإعلان أن يوم 17 أبريل الموافق الإثنين إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم 2023.

عدد أيام الإجازات المتبقية في شهر أبريل

أقرت الحكومة المصرية إجازة عيد الفطر المبارك 2023 للقطاع الحكومي في الدولة، في بيان لها أمس الإثنين؛ بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك.

وزادت نسبة البحث على محرك جوجل في تلك الأيام عن عدد أيام الإجازات المتبقية في شهر أبريل 2023، والتي تأتي تزامنا مع قرب حلول موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023 وشم النسيم 2023.

موعد إجازة شم النسيم 2023

وتعددت الإجازات خلال شهر أبريل 2023 والتي تكون دينية واجتماعية ووطنية، علاوة على العطلات الرسمية الأسبوعية الجمعة والسبت.

ويستعرض موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية المتبقية، وذلك في أثناء شهر أبريل 2023 على النحو التالي:

العطلات الأسبوعية في أبريل 2023

- السبت 8 أبريل عطلة أسبوعية.

- الجمعة 14 أبريل عطلة أسبوعية.

- السبت 15 أبريل عطلة أسبوعية.

-الاثنين 17 أبريل إجازة شم النسيم

- الجمعة 21 أبريل عطلة أسبوعية.

- السبت 22 أبريل عطلة أسبوعية.

- الجمعة 28 أبريل عطلة أسبوعية.

- السبت 29 أبريل عطلة أسبوعية.

موعد اجازة عيد الفطر 2023

- الخميس 20 أبريل (وقفة عيد الفطر).

- الجمعة 21 أبريل (أول أيام عيد الفطر المبارك).

- السبت 22 أبريل (ثاني أيام عيد الفطر المبارك).

- الأحد 23 أبريل (ثالث أيام عيد الفطر المبارك).

- الاثنين 24 أبريل (رابع أيام عيد الفطر المبارك).

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2023

- الثلاثاء 25 أبريل (عيد تحرير سيناء).

رئيس الوزراء يوجه بتفعيل غرف الطوارئ والأزمات خلال إجازة عيد الفطر 

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الفطر