عيد ميلاد سماء إبراهيم.. من طفلة أمام فاتن حمامة إلى تغيير جلدها في «موضوع عائلي»

تحتفل الفنانة سماء إبراهيم بعيد ميلادها اليوم 1 يناير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1975، وحققت شهرة متأخرة في مسلسل موضوع عائلي بشخصية زينب رغم عمرها الفني الطويل.

سماء إبراهيم درست التمثيل والإخراج وتخرجت في كلية الفنون الجميلة، ثم درست النقد الفني بأكاديمية الفنون، وشاركت في أول مسرحية لها عام‮ ‬1997‮ ‬وتحمل اسم «‬حبة ك‮.. ‬حبة هـ».

محطات في حياة سماء إبراهيم

وشاركت في مهرجان نوادي مسرح الإسماعيلية، كما عملت مهندسة ديكور بدار الأوبرا، وهي نجمة من نجوم الأداء على خشبة المسرح، ومن أشهر أعمالها المونوداما الموسيقية «أنا كارمن» والتي قدمتها برؤية جدبدة ومختلفة، وأسست فرقة إيماء السماء لفن البانتوميم وهو التمثيل الصامت منذ عام 1995 والتي استمرت لعام 2007.

بدأت سماء إبراهيم مسيرتها بالدراما التلفزيونية وهي طفلة من خلال مسلسل ضمير أبلة حكمت، وفي عام 2003 شاركت في سيت كوم شباب أونلاين، ومن أبرز أعمالها بالدراما «واحة الغروب، وطايع، ومملكة إبليس، ونصيبي وقسمتك، وملوك الجدعنة، والمشوار، والكبير أوي الجزء السادس، وورق التوت، و1000 حمدلله ع السلامة».

سماء إبراهيم سماء إبراهيم

قصة أول عمل للفنانة سماء إبراهيم

كانت قد تحدثت عن مسلسل موضوع عائلي السبب في شهرتها الكبيرة، قائلة: «المسلسل إنساني مع قراءتي الأولى للورق شعرت أنني أمام رواية إنسانية شيّقة ومليئة بالأحاسيس والقضايا التي تهمّ كل أسرة».

وتابعت سماء إبراهيم في تصريحات تلفزيونية لها: «أغير جلدي تمامًا من خلاله في شخصية زينب التي مثّلت تحديًا كبيرًا لي، فهي أشبه بالسهل الممتنع، إذ قد تبدو زينب في الظاهر نموذجًا متكررًا لكن اختلافها الفعلي يكمن في كمّ المشاعر الهائل الذي تختزنه داخلها، مما يضعها في مواقف قد تبدو كوميدية أحيانًا».

وكان أول أعمال سماء إبراهيم أمام الراحلة فاتن حمامة في مسلسل ضمير أبلة حكمت عام 1994، ثم ابتعدت عن الدراما والشاشة لمدة حوالي 6 سنوات، قبل أن تشارك في «شباب أونلاين» عام 2003، وذلك بسبب حبها للعمل في المسرح.

سماء إبراهيم

سماء إبراهيم