غانا تستعين بـ أسود إفريقيا.. خطة جهنمية من أجل مونديال قطر

استطاع منتخب غانا منذ أشهر في تحقيق فوزُا غاليًا، على منتخب نيجيريا في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، ليصبح ضمن المشاركين في مونديال قطر.

منتخب غانا بفضل نجومه الشباب المغمورين فجر مفاجأة تكتب في سجلات التاريخ بالفوز على نيجيريا، لكن هؤلاء «الأبطال الصغار»، تم تهميشهم منذ فترة طويلة، حيث توجه الاتحاد الغاني لخطة استثنائية، بتجنيس العديد من اللاعبين المعروفين في أوروبا، ذوي الأصول الغانية، للمشاركة في مونديال 2022، وزيادة فرص 'النجوم السوداء' بتكرار نجاح مونديال 2010، عندما وصل المنتخب لربع النهائي.

وفقا للتقارير الصحيفة، فإن الاتحاد الغاني خلال الأشهر الماضية، تحرك بشكل رسمي لمفاوضة عدد من النجوم حول العالم، لتحويل ولائهم الأوروبي، وتمثيل منتخب غانا.

 

أسود إفريقيا بنكهة عالمية

التحرك الأول كان تجاه نجم أتلتيك بيلباو، إيناكي وليامز، من أجل تمثيل منتخب غانا، في مفاجأة جديدة، تعزز من قوة الفريق الهجومية.

النجم «الإسباني» مثل منتخب «لا روخا» في مباراة دولية واحدة، مما دفع الاتحاد الغاني للتحرك وإقناعه، خاصة وأن والديه غانيين، مما يتيح له الحصول على الجنسية الغانية، بالرغم من ولادته في بلباو.

وبالإضافة لوليامز، أقنع المنتخب الغاني عددا من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لتمثيل غانا في المونديال.

أبرز هؤلاء الظهير طارق لامبتي، نجم برايتون، وجناح تشلسي كالوم هادسون أودوي، ومهاجم أرسنال الصاعد إيدي نكيتياه، وجميعهم مثلوا المنتخب الإنجليزي للشباب أو المنتخب الأول، قبل أن يواجهوا الواقع، بأنهم لن يمثلوا «الأسود الثلاثة» في كأس العالم.

منتخب مصر لليد يتقدم على إسبانيا 16-13 في الشوط الأول بنهائي دورة ألعاب البحر المتوسط

عبد الشافي يؤدي تدريبات تأهيلية على هامش مران الزمالك