غدًا.. ليفربول في مهمة التدارك أمام أياكس في دوري الأبطال

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره أياكس أمستردام الهولندي، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل الليفر مباراة الغد، وهو يرفع شعار 'الخطأ ممنوع' لتفادي الدخول في لعبة الحسابات الضيقة مبكرًا في دوري الأبطال، خاصةً مع بداية كارثية للفريق بالبطولة في أرض نابولي الأسبوع الماضي.

وسقط الليفر سقوطًا مدويًا أمام مضيفه نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في بداية عمقت البداية السيئة للفريق هذا الموسم، خاصةً على الصعيد المحلي، وفتحت المجال للحديث حول إمكانية استمرار الفريق بنفس نسق المواسم الماضية مع رحيل لاعبه السنغالي ساديو ماني، ومدى تأثير غيابه عن الفريق.

بداية صعبة

ومنذ بداية الموسم الجاري، حقق ليفربول فوزين فقط من 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، كما تكبد هزيمةً في مباراة الكلاسيكو ضد مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد بهدفٍ لقاء اثنين.

هذه البداية جعلت الفريق يبعتد عن مراكز المقدمة في الدوري الإنجليزي، ويقبع حاليًا في المركز السابع برصيد 9 نقاط، بفارق ست نقاط عن المتصدر أرسنال صاحب الـ15 نقطة.

ويبدو أن لاعبي الريدز دخلوا في 'مرحلة شك'، رغم البداية الجيدة هذا الموسم، والفوز بكأس الدرع الخيرية (السوبر المحلي) على حساب مانشستر سيتي بعد الفوز عليه في ويمبلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي المقابل، ينزل أياكس ضيفًا على الريدز، وهو منتشٍ ببدايته القوية، بعد اكتساحه ضيفه رينجرز جلاسكو الاسكتلندي، وصيف بطل الدوري الأوروبي في النسخة الماضية، برباعية نظيفة في بداية المشوار بدوري الأبطال.

ويتصدر أياكس ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام نابولي، ولكلٍ منهما ثلاث نقاط، ثم يأتي الليفر ثالثًا ورينجرز رابعًا من دور رصيدٍ من النقاط.

القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا