غرف خلع ملابس الزمالك قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر ..صور

نشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك غرفة خلع الملابس من ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023، والمقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة.

ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم وهو حامل لقب كأس مصر في النسخة الأخيرة على حساب بيراميدز، فيرغب مارسيل كولر المدير الفني للفريق تحقيق الفوز وحصد بطولة جديدة له مع المارد الأحمر، في المقابل يرغب البرتغالي جوميز المدير الفني لفريق الزمالك تحقيق الفوز وحصد أول لقب له مع الفارس الأبيض.

وقبل ساعات من انطلاق اللقاء الذي ينتظره ملايين من الجماهير، يتفوق النادي الأهلي على غريمة التقليدي الزمالك من حيث القيمة التسويقية للاعبين،حيث تبلغ القيمة التسويقية لاعبي المارد الأحمر 32.48 مليون يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية للاعبي الزمالك 19.55 مليون يورو.

ويتصدر المالي أليو ديانج قائمة أعلى لاعبي فريق الأهلي قيمة تسويقية بواقع 4.5 مليون يورو، بينما يتصدر أحمد سيد زيزو قائمة أغلى لاعبي الزمالك من حيث القيمة التسويقية، بقيمة وصلت إلى 5 مليون يورو.

تشكيل الزمالك المتوقع ضد الأهلي في نهائي كأس مصر

وتراقب جماهير القلعة البيضاء تشكيل الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوميز، في أول مواجهة له ضد الأهلي منذ توليه تدريب فريق الزمالك.

ومن المنتظر أن يبدأ جوميز مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: أحمد فتوح_ حمزة المثلوثي_ حسام عبدالمجيد_ عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا_ عبدالله السعيد_ محمد شحاتة.

خط الهجوم: زيزو_ ناصر منسي_ مصطفى شلبي.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

ويتكون تشكيل الأهلي المتوقع من:

مصطفى شوبير في حراسة المرمى.

خط الدفاع: محمد هاني _ رامي ربيعة _محمد عبد المنعم _ علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية _ إمام عاشور _عمرو السولية.

خط الهجوم:بيرسي تاو _حسين الشحات _أنتوني موديست.

لعب الأهلي مع الزمالك ثلاثًا وثلاثين مباراة في بطولة كأس مصر عبر تاريخ البطولة، فاز الأهلي ست عشرة مباراة وفاز الزمالك في إحدى عشرة مباراة، وتعادل الفريقان في ست مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 58 هدفاً وسكنت شباكه 48 هدفاً.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 102 مباراة وفاز الزمالك في 53 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفاً وسكنت شباكه 243 هدفاً.

وكان فريق الأهلي وصل للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر بعد الفوز على منتخب السويس في دور الـ32 بهدف أحرزه حسين الشحات، وفي دور الستة عشر فاز على الداخلية بهدفين أحرزهما بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، وفي دور الثمانية فاز على المصري بهدفين مقابل هدف واحد أحرز هدفي الأهلي علي معلول وأحمد قندوسي، وفي نصف النهائي فاز على إنبي بثلاثة أهداف للاشئ أحرزها علي معلول وأنطوني موديست وإمام عاشور.

فاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة منها مرتان مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.