غزة تمنع منى زكي من الاحتفال بعيد ميلادها.. تفاصيل

تصدر اسم الفنانة منى زكي التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلادها الـ 46 فهي من مواليد 18 نوفمبر عام 1977.

وأثارت الفنانة منى زكي ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، بسبب عدم احتفالها بعيد ميلادها وتجاهلها نشر أي شيء حول تهنئتها أو جلسة تصوير جديدة، والسبب في ذلك استمرار حرب غزة.

عيد ميلاد منى زكي

تجاهلت الفنانة نشر أي شيء يخص عيد ميلادها، عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، واكتفت بدعم القضية الفلسطينية وتداول الأخبار والمستجدات الخاصة باستمرار حرب غزة.

وتحدثت الفنانة منى زكي عن مجازر الاحتلال الإسرائيلي من دمار وقصف وقتل لأبرياء من أهل غزة وفلسطين، وعلقت عبر إحدى الصور التي نشرتها، قائلة: «والله لن أعتاد المشهد وشهدائنا ليسوا أرقامًا».

محطات في حياة منى زكي

منى زكي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، وتنقلت خلال طفولتها بين بريطانيا والولايات المتحدة والكويت، بسبب ظروف عمل والدها.

تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأت التمثيل وهي طالبة في الجامعة، كما قدمت أول تجاربها المسرحية من خلال مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي.

ثم بدأت منى زكي العمل في السينما في منتصف التسعينيات عبر المشاركة في الأفلام الكوميدية الرومانسية التي كانت تنتج وقتها، مثل فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وفيلم ليه خلتني أحبك، وفيلم الحب الأول، وغيرها، كما يبلغ رصيدها الفني الذي بدأته قبل 32 عامًا أكثر من 80 عمل بين السينما والدراما والمسرح.

ومع مطلع الألفية أصبحت غالبية أدوارها أكثر تنوع وتميل إلى الحس الدرامي، مثل أفلام «من نظرة عين، سهر الليالي، إحكي يا شهرزاد».

منى زكي منى زكي

منى زكي وأحمد حلمي

يحتفل النجم أحمد حلمي وزوجته النجمة منى زكي بعيد ميلادهما في اليوم نفسه، حيث أكمل الفنان أمس عامه الـ 54، وأتمت الفنانة عامها الـ 47.

كشف أحمد حلمي في كتاب «حلمي .. خارج السرب»، الذي قدمه الناقد طارق الشناوي على هامش الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، نقطة البداية التي اشعلت الحب في قلبه تجاه منى زكي.

قال حلمي: «لا توجد بيني وبين منى أى مقارنة، فأنا كنت جالس على المقهى وهي بالنسبة لي كانت حلم لا أحلم حتى أنني سوف أقابلها، كنت لا أعتقد أنني سوف ألتقي بها يوماً من الأيام ولست أنا فقط بل جميع الشباب».

واستكمل أحمد حلمي حديثه، قائلًا: «أتذكر كنت أجلس على المقهى وأتحدث مع صديقي محمد بيومي عن منى وأنها جميلة فقال لي انت هتتجوز منى، وبعدها فجأة كانت بداية ظهور الموبايل ذهبت لحضور مسرحية لعبة الست، وكارمن لمحمد صبحي».

وتابع: «كنا نترك الموبايل قبل الدخول وفجأة رأيتها وهي تأخد الموبايل الخاص بها وكانت ترتدي فستان لبني فكلمت صديقي قلت له رأيتها قال لي وهل كلمتها فقلت 'لا.. أكلمها أقوله لها إيه أنا مين».

منى زكي

منى زكي منى زكي