غزة مش هتروح.. الجامعات المصرية تنتفض لدعم فلسطين

نظم طلاب بعض الجامعات في مصر وقفات احتجاجية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر؛ للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جراء الاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد المدنيين في غزة.

مظاهرات الجامعات لدعم غزة

ووصلت الوقفات الاحتجاجية لبعض الجامعات في مختلف المحافظات، ومن بينها (القاهرة، المنيا، الإسكندرية، المنصورة، أكتوبر، كفر الشيخ، المنوفية).

وهتف طلاب جامعة القاهرة، خلال تظاهرتهم، بعدة كلمات تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ومنها: «بالروح بالدم، غزة مش هتروح»، «بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، بالروح بالدم نفديك يا أقصى».

دعم المدنيين لغزة

في السياق ذاته، شهدت عدد من ميادين مصر ومن بينها (الحصري بمنطقة 6 أكتوبر، والأقصر وقنا والشرقية ودمياط والتجمع  الخامس) مظاهرات شعبية من المواطنين؛ تنديدا لما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقفة نقابة الصحفيين لدعم غزة

شهدت محيط نقابة الصحفيين قبل قليل تجمعًا للمتضامنين في وقفة احتجاجية نظمتها نقابة الصحفيين، منذ قليل، للتعبير عن موقفها الواضح ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العنف الإسرائيلي.

وتجمع العشرات على سلم نقابة الصحفيين استعدادًا لبدء الوقفة الاحتجاجية، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام، وقطاع غزة بشكل خاص.

وكان آخر هذه الجرائم هو القصف العنيف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة، وأسفر عن استشهاد مئات الأشخاص، مع احتمال زيادة هذا العدد.