غسيل كلي .. آخر تطورات حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة، بشأن الحالة الصحية للاعب فريق مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، بعدما سقط اللاعب على أرض الملعب مغشيا عليه بشكل مفاجئ دون أي التحام خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد، مساء يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

آخر تطورات حالة أحمد رفعت

وسيطرن حالة من القلق خلال الساعات الماضية لدي جماهير الكرة المصرية، بسبب إصابة أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر، والتي تتابع حالة اللاعب باستمرار، بعدما تم نقل اللاعب إلى أقرب مستشفى، حيث توقف عمل عضلة القلب لمدة ساعة ونصف.

وقال عمرو عثمان استشاري القلب والطبيب المعالج لأحمد رفعت، إن حاله اللاعب تحسنت إلى حد كبير، حيث بدأ يحرك أطرافه الأربعة بشكل طبيعي، بعدما أجرينا تقييم للمخ ولا يوجد حاليا ارتفاع بضغط الدم.

وواصل عمرو عثمان : «هناك أنبوبة داخل الرئة، من أجل منحه الأكسجين، لأنها لم تكن تعمل بالشكل الكافي، ثم أجرينا أمورا أخرى وبدأ في الاستجابة من جديد، مؤكداً أن اللاعب سيخضع لعمل غسيل للكلى على مدار 48 ساعة، لأنني لن أستطيع سحب دماء بشكل أكبر لأنه يعاني من هبوط في الدورة الدموية».

وأضاف عمرو عثمان: «من المتوقع أن يحدث استجابات جيدة خلال الـ48 ساعة المقبلة'، واصفا ما حدث بـ 'المعجزة الإلهية، وأن التنفس أصبح أفضل ودرجة الوعي أصبحت أفضل، بشكل أو بآخر هناك تعرف منه على عائلته وهذه استجابة جيدة لكن لا أستطيع أن أقول النتيجة النهائية إلا بعد 48 أو 72 ساعة».

وأضاف عمرو عثمان، بأن المؤشر العام أفضل بشكل كبير، والقلب متأثر بسبب الصعقات الكهربائية، مؤكدًا بأن الكلى عانت ولم تكن قادرة على تنفيذ مهامها الطبيعية.