غضب أمير قطر .. أحمد موسى يكشف التفاصيل وحقيقة الخلاف مع أبو الغيط.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن اللجان الإرهابية تبث أكاذيب وشائعات عن قمة القاهرة للسلام، منذ الأمس بعد الزخم الكبير الذي شهدته القمة سواء حضور عربي أو إقليمي، مشيرا إلى أن هذه اللجان تبث أكاذبيب بأن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر ترك القمة غاضبا من كلمة الأمين العام لجامعة لدولة العربية السفير أحمد أبوالغيط.

حقيقة خلاف أمير قطر وأبو الغيط

أضاف أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية، تعرض للعديد من الهجوم منذ أن كان يتولى وزارة الخارجية المصرية، مشيرا إلى أن مواقف أبوالغيط معروفة عبر التاريخ ودفاعه عن القضية الفلسطينية سواء عندما كان وزيرا للخارجية المصرية أو أمينا عاما لجامعة الدول العربية.

وتابع أحمد موسى قائلا:  أن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان بثت فيديو قديم لمغادرة أمير قطر جلسة القمة العربية فى تونس  أثناء إلقاء كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية فى القمة التى عقدت فى مارس2019 ، وأكدت أن هذا حدث أثناء قمة القاهرة للسلام التي عقدت أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا:«الرئيس السيسي استقبل أمير قطر أمس وكان متواجدا السفير أحمد أبوالغيط، واللقاء اتسم بالود والتقارب بين الزعميين، وأؤكد أن هناك تأييدا قطريا مثل بقية الدول العربية للموقف العربي الموحد تجاه القضية الفلسطينية التي تتزعمه الدولة المصرية».

وشدد على أن كل المحاولات التي تسعى لها هذه اللجان الإلكترونية لبث الفتن والشائعات وضرب مصر في علاقتها مع أشقائها من الدول العربية، قائلا:«هذا لن يحدث أبدا».

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل حادث الحدود المصرية الذي أعلن عنه المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية اليوم الأحد، عبر بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى « فيس بوك»، أكد فيه إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

تعليق الرئاسة المصرية على مغادرة أمير قطر

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد كشف أمس فى مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى، عن سبب عدم صدور بيان ختامي لقمة القاهرة للسلام التي أقيمت السبت بالعاصمة الجديدة.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن انعقاد قمة القاهرة للسلام بمشاركة عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم دليل قوي على قوة مصر ودورها المحوري إقليميا.

وقال أحمد فهمي، إنه لا يوجد تطابق في وجهات النظر السياسية، والهدف من قمة القاهرة للسلام هو حشد المجتمع الدولي بشأن ما يحدث في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك العديد من نقاط التوافق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام، كما أنه لا يوجد أي خلاف بين المشاركين في قمة القاهرة بشأن دخول المساعدات لقطاع غزة.

وعن مغادرة أمير قطر أكد المستشار أحمد فهمي عبر قناة «صدى البلد»، أنه لا يوجد أي مشاكل على الإطلاق، وكانت مشاركة كبيرة من أكبر رمز في الدولة، ولكن مغادرة الشيخ تميم تعود إلى هناك ترتيبات لديه.

حادث الحدود المصرية

من ناحية أخرى تحدث الإعلامى أحمد موسى خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد ، عن حادث الحدود المصرية الذى وقع اليوم  وأسفر عن إصابة عددا من عناصر المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ ، وأكد موسى أن مثل هذه الأخطاء واردة، مذكرا بما فعله جندي مصرى «الشهيد محمد صلاح» خلال يونيو الماضى بعد أن أصاب وقتل 5 من جيش الاحتلال بعد تخطى الحد الفاصل على الحدود، بالإضافة إلى حادث الإسكندرية قبل عدة ايام والذى شهد مقتل وأصابة 3 إسرائيليين .

وأردف أحمد موسى فى تعليقه عن حادث الحدود المصرية، قائلا: وارد حدوث هذه الأخطاء على الحدود خاصة في ظل ما يجري حاليا، والدولة تعمل في كل الملفات بالصبر والحكمة، ومهما يحدث لن نترك الأشقاء في فلسطين، ولن يتوقف إرسال المساعدات إلى غزة، ومهما حدث فإن سيناء لن يقترب منها أحد.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن هناك 40 شاحنة مساعدات تدخل للأشقاء في قطاع غزة غدا، ويجرى تجهيزها حاليا، ومفيش نملة تدخل من معبر رفح إلا بإرادة مصر، ومصر تحدد ما يمر من خلال معبر رفح، وبعد دخولها تتبع الهلال الأحمر والأمم المتحدة.

وكان عقيد أ ح / غريب عبدالحافظ غريب «المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية»، قد أكد فى بيان له انه خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة .