غلق كوبري أبو النمرس القديم جزئيا لمدة 25 يوما بسبب أعمال تطوير

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة غلق جزئي لكوبري أبو النمرس القديم، اتجاه طريق مصر أسيوط الزراعي وذلك لمدة 25 يوما لإنشاء الجزء العلوي لمنزل كوبري أبو النمرس الجديد، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وأكد مصدر أمنى، أن الغلق يكون ابتداءً من السـاعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 2023/9/8 وحتى الساعة 5 صباح يوم الاثنين الموافق 2023/10/2 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

ولفت المصدر إلى أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة وهي كالاتي:-

- تحويل وتقسيم كوبرى أبو النمرس في الاتجاه القادم من طريق مصر أسيوط الزراعي اتجاه مناطق أبو النمرس إلى اتجاهين للحركة المرورية وكذا استحداث فتحة دخول المركبات إلى مسار التحويلة.

- وأما عن التحويلة المرورية فهي على النحو التالي:

حركة سير المركبات القادمة من مناطق أبو النمرس وترغب بالسير اتجاه طريق مصر أسيوط الزراعي وتقوم بالدخول يسارًا إلى الاتجاه الآخر بعد تحويله إلى اتجاهين كما هو مشار إليه عن طريق فتحة الدخول المستحدثة ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الجزئي.

- تم توفير حارة مرورية بالجانب الأيمن لمنطقة الغلق الجزئي لتخدم حركة سير سيارات الملاكى وسيارات الطوارئ القادمة من مناطق أبو النمرس وترغب بالسير اتجاه طريق مصر أسيوط الزراعي.

واستطرد المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية، بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.