«غلق محطات المترو والميادين».. أعمال شغب واسعة ببروكسل بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب

شهدت مدينة بروكسل العاصمة البلجيكية، أعمال عنف وشغف، حيث هاجم العديد من الأشخاص أملاك العامة وعناصر الشرطة، عقب خسسارة المنتخب البلجيكي لكرة القدم أمام نظيره المغربي بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات بكأس العالم المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

أعمال شغب في العاصمة البلجيكية بعد الخسارة من المغرب

ووفقا لموقع «العربية» فإن الشرطة البلجيكية أصدرت بيان حول أعمال الشغف التي شهدتها بروكسل عقب نهاية المباراة، قائلة: « دخل عشرات الأشخاص الذين يرتدون أغطية رأس،  في مواجهة الشرطة وسط المدينة الأمر الذي أحدث خلل بالأمن العام».

وأضافت، أنه تم استخدام  مفرقعات وإلقاء مقذوفات، فيما تسلح البعض بعصي وأضرم آخرون حريقا في الطريق العام وخربوا إشارة مرور.

إصابات واسعة بروكسل

وكشفت قوات الشرطة عن عدد الإصابات اجراء أحداث الشغب التي شهدتها مدينة بروكسل اليوم، حيث أصيب صحافيا في وجهه بمفرقعات، وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابة بعض  رجال الأمن.

وناشدت قوات الأمن كافة المشجعين والمواطنين بضرورة تجنب المناطق الت تشهد أعمال شغب في العاصمة بروكسل، وأغلقت محطات مترو وشوارع للحد من الازدحام.

اعتقالات واسعة للمخربين

وقال رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز عبر 'تويتر': أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر يوم الأحد، لقد تدخلت الشرطة بحزم، لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة، الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام، مضيفا أنه أمر الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب.

محمد هنيدي يهنئ المغرب بالفوز على بلجيكا: «شرفتونا يا رجالة»