غلق مخبزين في البحيرة بعد إنتاج خبز أقل من وزنه الحقيقي بمقدار 34 جرام للرغيف

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة إحكام الرقابة على كافة المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمحتكري الدعم وكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنين.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر بحملات تفتيشية مكثفة أسفرت عن تحرير 17 محضر متنوع فى مجال المخابز بناحية أبوحمص وكفر الدوار، وتم غلق مخبز لمدة 3 شهور لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 34 جرام للرغيف الواحد وغلق مخبز آخر لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 27 جرام للرغيف مع توفير الخبز للمواطنين، كما تم ضبط 4 مخابز قامو بالتصرف في 79 شيكارة دقيق بلدي عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع وجاري تحصيل غرامات ومبالغ مالية مستحقة عن تلك المخالفة.

وتمكنت الحملات التي تم تنفيذها بمركزي رشيد والمحمودية من ضبط 16 مخبز قامو بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف وتحرير 26 محضر متنوع فى مجال المخابز.

وقامت المديرية بشن حملة مماثلة بمركز دمنهور أسفرت عن ضبط تاجر تمويني قام بتجميع سلع تموينية بمبلغ 12445 لتحقيق أرباح غير مشروعة وضبط عدد 2 تجار تموينين قامو بغلق محلاتهم وعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية ومواعيد صرفها للمواطنين هذا وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلاً ونهاراً للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.