غموض فيروس كورونا مستمر.. بشرة طبيبين صينيين تتحول إلى الأسود

ما زال الغموض يحيط  بأعراض والآثار الجانبية لفيروس كورونل المستجد، حيث فوجئ الأطباء الصينيون بتحول لون بشرة طبيبين أصيبا بفيروس كورونا إلى الأسود.

ووفقا للعربية نت تعرض الدكتور Yi Fan المختص بأمراض القلب، والذي هاجمه الفيروس في 18 يناير الماضي لتعقيدات نفشية وتحول لون البشرة إلى الأشود، بعدما  خضع هو وزميله الدكتور Hu Weifeng لعلاج معزز بأجهزة تنفس اصطناعي طوال 39 يوما .

ويرقد الطبيبان في المستشفى وقد تغيرت  تفاصيل الوجه بعد أن أصبح متشحا بسواد غريب، وهو أكثر ما يحيّر الأطباء المشرفين على علاجهما بمستشفى متخصص في "ووهان" بأمراض الرئة وتوابعها المستعصي.

ويفسر الأطباء المعالجين للحالتين سبب التحولات التي حدثت لهما ث باختلال في التوازن الهرموني لحق بكبد كل منهما،أو بسبب دواء ما تم استخدامه في علاجهما من الفيروس" وهو ما يسعى الأطباء لمعرفته وتحديده، مع ميلهما إلى التفسير المتعلق بالكبد.

وأعرب أحد الطبيبن المصابين عن خوفه الشديد من تغير لون بشرته قائلا: «شعرت بخوف شديد حين نظرت في المرآة لأول مرة بعد العلاج، ورأيت لون بشرته قد تغيّر،  ما حدث أصابني بعذاب نفسي، آمل أن ينتهي بنهاية العلاج».

وأعرب الطبيب المعالج عن تفاؤله بأن يعود لون البشرة طحينيا كما كان في السابق، بعد علاج الطبيبين بالكامل من آثار ما لحق بهما من الفيروس الذي يتضح لأول مرة بأنه يفتك بالكبد أيضا، هذا إذا كان التغيّر باللون نتج فعلا عن اختلال التوازن الهرموني في الكبد.