غيابات الزمالك أمام الأهلي في القمة 126.. احتمالية فقدان 12 لاعبًا

تشهد صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عدة غيابات في مباراة القمة 126 أمام الأهلي، الخميس المقبل، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

غيابات الزمالك أمام الأهلي

ويواجه 12 لاعبين من الزمالك تهديدًا حقيقيًا بالغياب عن مباراة القمة أمام الأهلي وهم، محمود حمدي الونش بسبب الإصابة، كما يغيب مصطفي شلبي والذي تعرض للإصابة بكسر في وجه القدم، في مباراة غزل المحلة، فضلًا عن محمد عبد الشافي الذي يعاني من إصابة في الركبة.

وما زال موقف حسام عبد المجيد، ومحمد طارق، وحاتم سكر الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، غامضًا حيث لم يحسم الكولومبي أوسوريو موقفهم من اللقاء بالمشاركة أو منحهم الراحة.

وتأكد أيضًا غياب يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر بسبب قرار تجميدهم من قبل إدارة النادي حتى نهاية الموسم، في الوقت الذي ترددت أنباء عن صدور عقوبه علي نبيل عماد دونجا من قبل قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة بإيقافة ولكن حتى الآن لم يصدر القرار بشكل رسمي، بينما يغيب البنيني سامسون أكينيولا بسبب رؤية فنية.

وهناك احتمال أيضًا لغياب عبد الله جمعة الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة في تدريبات الفريق، بينما يغيب المغربي أحمد بلحاج الذي رحل عن الفريق بشكل مفاجئ بالتزامن مع انتهاء إعارته من نادي أسوان.

موقف الأهلي من التتويج بالدوري

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 75نقطة ويقترب من حسم لقب البطولة الدوري، يليه نادي بيراميدز وصيفًا برصيد 67 نقطة، ثم يأتي نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد 59نقطة، وفي المركز الرابع، يأتي نادي فيوتشر برصيد 58 نقطة.

وبات الأهلي، على بُعد خطوة واحدة من التتويج رسميًا بدرع الدوري المصري الممتاز، للمرة الـ43 في تاريخه، حيث أصبح في حاجة إلى نقطتين فقط، ما يعني أن فوزه على الزمالك، الخميس المقبل، يضمن له التتويج رسميًا باللقب الـ43 في تاريخه.

وهناك فرصة أيضًا للأهلي، أن يتوج بدرع الدوري، قبل أن يواجه الزمالك، وهو أن يفوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز، غدًا الإثنين، ليخوض المارد الأحمر اللقب، وهو متوج رسميًا بالبطولة.