غياب أحمد الأحمر عن قائمة منتخب اليد يثير التكهنات بين جمهور «السوشيال ميديا»

أعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد بقيادة المدير الفنى الإسباني روبرتو جارسيا باروندو قائمة أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفريق الوطني بمجمع الصالات المغطاه دكتور حسن مصطفى خلال الفترة من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري وذلك خلال الأسبوع الدولي.

وسيخوض منتخبنا الوطنى المصري مباراتين وديتين أمام منتخب البحرين أيام 14 و15 أكتوبر الجاري بالبحرين.

وشهدت القائمة غياب اسم أحمد الأحمر، نجم نادي الزمالك وأحد أساطير كرة اليد المصرية، ما أثار كثير من التكهنات بين رواد موقع التواصل الاجتماعي.

تكهنات حول سبب الغياب

وأعرب عدد من رواد موقع 'فيسبوك' عن استيائهم عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة اليد، متسائلين عن سبب غياب الأحمر عن قائمة المنتخب.

وتحدث البعض عن أن سبب عدم تواجد الأحمر في القائمة يرجع إلى اعتزاله اللعب الدولي.

فيما أرجع البعض سبب الغياب إلى تقدم السن بأحمد الأحمر، بعد بلوغه الـ38 عامًا، ومستواه في الفترة الأخيرة، وذلك على الرغم من تألق الأحمر في مواجهة القمة ضد الأهلي في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا أبطال الدوري، وقيادته الزمالك وقتها لنهائي البطولة بإحرازه لـ7 أهداف، منها هدف الفوز القاتل في الثواني الأخيرة من زمن المباراة.

وكان أحمد الأحمر قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد أولمبياد طوكيو، التي أُقيمت صيف عام 2021، بيد أنه تراجع لاحقًا عن قرار الاعتزال، وشارك في قيادة منتخب مصر نحو التتويج باللقب الثامن في أمم أفريقيا 2022 في مصر، في شهر يوليو المنصرم.

وتضم قائمة أسماء لاعبي منتخبنا الوطني كلًا من: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي- عبد الرحمن حميد- عمر الوكيل بكار- أحمد مؤمن صفا- علي زين- أحمد هشام دودو- حسن وليد قداح- عبد الرحمن فيصل- يحيى الدرع- سيف الدرع- أحمد خيري- يحيى خالد- محسن رمضان - مهاب سعيد - محمد سند - أكرم يسري- عمر خالد كاستيلو- إبراهيم المصري- محمد ممدوح هاشم- أحمد عادل- خالد وليد- شادى خليل، فيما يغيب أحمد هشام سيسا للإصابة.

وسوف يستقر الجهاز الفني للمنتخب الوطنى المصرى بقيادة روبرتو جارسيا باروندو على اختيار 18 لاعبًا من معسكر الفريق الوطني لخوض المبارتين الوديتين أمام المنتخب البحريني.

تأتى المباريات الودية لمنتخبنا الوطنى فى إطار الاستعدادات لبطولة العالم المقبلة في نسختها الـ28 للرجال لكرة اليد، والتي تستضيفها بولندا والسويد في الفترة من 11 إلى 29 يناير 2023 حيث يلعب منتخبنا الوطنى المصرى ضمن منتخبات المجموعة السابعة، والتي تضم منتخب مصر وكرواتيا والمغرب والولايات المتحدة.

الكشف عن قائمة منتخب مصر لليد لمعسكر البحرين..استبعاد أحمد الأحمر

الاتحاد العربي لكرة اليد يُكرّم أحمد الأحمر لمسيرته الحافلة.. فيديو