غير الساعة.. تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وإلغاء الصيفي

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك بعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي قررت الحكومة تطبيقه مسبقًا لمدة ستة أشهر لينتهي في بداية فصل الخريف، وعلى وجه التحديد يوم الجمعة 29 أكتوبر 2023، وهي آخر جمعة في الشهر.

تطبيق التوقيت الشتوي

يهدف تطبيق التوقيت الشتوي في مصر إلى ترشيد الطاقة، وتعود هذه الفكرة إلى بنيامين فرانكلين، المخترع الأمريكي، الذي أدرك أنه بالاستيقاظ مبكرًا في الصيف يمكن توفير الطاقة.

تعمل جميع الدول في الاتحاد الأوروبي بنظام التوقيت الصيفي منذ عام 1996، وهناك دول أخرى غير عضوة في الاتحاد تعتمد عليه أيضًا لأسباب متعددة، بما في ذلك توفير الطاقة من خلال استخدام الإضاءة الطبيعية للنهار.

موعد التوقيت الشتوي

وفيما يتعلق بموعد التوقيت الشتوي، يتم تطبيقه حوالي منتصف الليل من الجمعة الأخيرة في شهر أكتوبر القادم، عندما يتم تأخير الساعات لمدة 60 دقيقة، وذلك لبدء التوقيت الشتوي في عام 2023.

قررت الحكومة قبل عدة أشهر تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك ابتداءً من آخر جمعة في شهر أبريل الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل، ليصبح مدة تطبيق التوقيت الصيفي 6 أشهر.

موعد تأخير الساعة بالتوقيت الشتوي

من المتوقع أن يتم استعادة التوقيت الشتوي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 في تمام الساعة 11:59 مساءً حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة ليبدأ العمل في التوقيت الشتوي في منتصف ليلة 27 أكتوبر 2023.

من المتوقع أن يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر خلال فصل الشتاء.

موعد تأخير الساعة 60 دقيقة:

- في تمام الساعة 11:59 دقيقة ليلا

- في يوم 26 أكتوبر 2023

- بدء العمل بالتوقيت الشتوي نصف ليلة 27 أكتوبر 2023