غير ساعتك.. تفاصيل وموعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي في مصر

أعلن مجلس الوزراء ، تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد في مصر، والمقرر بدءه في أكتوبر 2023، وحتى نهاية أبريل 2024، مع انتهاء فصل الصيف رسميا ودخول فصل الخريف مع هدوء درجات الحرارة.

تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد

وتزايدت التساؤلات عن تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد في مصر، بعد دخول فصل الخريف والتعامل في المحلات بمواعيد فتح وغلق التوقيت الشتوي، وسط استعدادات المواطنين لـ فصل الشتاء، بعد وصول درجات الحرارة لمستويات عالية مع ضغط الأحمال على الكهرباء بنسب لم تشهدها مصر منذ بضع سنوات.

مواعيد التوقيت الشتوي

ويرغب كثير من المواطنين، فر معرفة مواعيد التوقيت الشتوي الرسمية في مصر، حيث ينتظر المواطنين دخول فصل الشتاء، بعد معاناة الكثيرين من درجات الحرارة المرتفعة خلال الفترة الماضية.

 

تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد

 

موعد التوقيت الشتوي في مصر

وعن الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي، حدد مجلس الوزراء المصري، موعد التطبيق الرسمي ليكون يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، حيث في تمام الساعة 11:59 مساءً  سيتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة، وبعد نصف عام يعود العملة تارة أخرى بالتوقيت الصيفي الذي بدأ يوم الجمعة 28 أبريل 2023، ويستمر لمدة 6 أشهر متواصلة.

وكان بدء العمل بالتوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة الأخير من شهر 4 الماضي، مع تقديم الساعة بواقع 60 دقيقة ما يعادل 3600 ثانية لتكون الساعة 2 صباحا بدلا من 1 صباحا.

ويتم التعامل في المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية، حيث تبدأ المحلات العمل يوميًا من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.