غينيا تطيح بغينيا الاستوائية خارج كأس أمم أفريقيا بـ «القاضية ممكن»

انتهت مباراة غينيا الاستوائية ضد غينيا، في السابعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، بفوز غينيا بهدف قاتل.

اتسم الشوط الأول بالندية بين كلا المنتخبين وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب دون خطورة حقيقية على كلا المرميين، لتنتصف المباراة بتعادل سلبي.

وفي شوط المباراة الثاني اشتعلت أحداث اللقاء بتعرض فيديريكو بيكورو لاعب غينيا الاستوائية للطرد في الدقيقة 55 ليكمل غينيا الاستوائية ما تبقى من زمن الشوط الثاني منقوص عدديا بـ 10 لاعبين.

وعلى الرغم من تعرض غينيا الاستوائية لطرد لاعب من صفوفها إلا أن غينيا الاستوائية حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 64 تولى إيميليو نسوي تنفيذها لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر ليضيع هدف محقق.

حاول كلا المنتخبين تسجيل هدفا لاقتناص بطاقة العبور للدور ربع النهائي، وبالفعل نجح غينيا في خطف هدف الفوز في الدقيقة 98 من عمر اللقاء بهدف محمد بايو بالقاضية ممكن من رأسية متقنة.

ومن المقرر أن يقابل منتخب غينيا الفائز من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية.

تشكيل غينيا الاستوائية ضد غينيا

منتخب غينيا الاستوائية تأهل للدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا على كوت ديفوار ونيجيريا، فيما تأهل منتخب غينيا في المركز الثالث من المجموعة الثالثة ضمن أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث.

ويدخل منتخب غينيا الاستوائية مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من:

حراسة المرمى: جيسوس أوونو.

خط الدفاع: كارلوس أكابو، استيبان أوبيانج أوبونو، ساؤول كوكو وباسيليو ندونج.

خط الوسط: فيديريكو بيكورو، بابلو جانيت، إيفان سلفادور، جانيك بويلا وجوزيه ماشين.

الهجوم: إيميليو إنسووي.

بينما جاء تشكيل منتخب غينيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إبراهيم كوني.

خط الدفاع: إسياجا سيلا، جوليان جانفيير، مختار ديخاباي وإبراهيم دياكاتي.

خط الوسط: أمادو دياوارا، موري كوناتي، وأجويبو كامارا.

الهجوم: مورجان جيلافوجوي، سيكو سيلا ومحمد بايو.