فأل حسن للمغرب.. فرنسا أكثر منتخب أوروبي خسر أمام منتخبات أفريقيا بكأس العالم

يلتقي منتخب المغرب ضد فرنسا، في مواجهة مرتقبة لحساب الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، على ستاد البيت بمدينة الخور القطرية.

ودخل منتخب المغرب التاريخ بعدما أصبح أول منتخب أفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم، وهو يطمح للانتصار على منتخب الديوك وبلوغ المباراة النهائية ومواجهة الأرجنتين في إنجاز تاريخي لمنتخب أسود الأطلس.

وقد يقف التاريخ نوعًا ما إلى جانب منتخب المغرب، باعتبار أن منتخب فرنسا يملك سجلًا ليس جيدًا كلما واجه منتخبات أفريقيا في كأس العالم.

فرنسا أكثر منتخب أوروبي خسر أمام الأفارقة

ومنتخب فرنسا هو أكثر منتخب أوروبي في تاريخ كأس العالم تلقى هزائم من منتخبات قارة أفريقيا على مدار مشاركاته في المونديال.

والتقى منتخب فرنسا مع منتخبات أفريقيا في ست مواجهات سابقة بالمونديال، انتصر في ثلاث وخسر في مثلها.

ولم يسبق لأي منتخب أوروبي في تاريخ المونديال أن خسر في 3 مواجهات أمام فرق أفريقيا

أول خسارة لفرنسا أمام منخب أفريقي كانت الأشهر في افتتاح مونديال 2002، حينما خسر منتخب الديوك أمام السنغال بهدف نظيف.

ثاني هزائم فرنسا أمام قارة أفريقيا كانت في دور المجموعات لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وخسرت فرنسا أمام أصحاب الأرض بهدف لقاء اثنين.

أما آخر هزيمة لفرنسا أمام منتخبات أفريقيا كانت في مونديال قطر الحالي، بالهزيمة امام تونس بهدف نظيف في ختام دور المجموعات.

وانتصرت فرنسا على منتخبات أفريقيا في ثلاث مواجهات، بدايةً من الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة في مونديال 1998 على أرضها، ثم الانتصار على توجو بهدفين نظيفين في مونديال 2006 بألمانيا، وأخيرًا الفوز على نيجيريا بهدفين نظيفين في الدور ثمن النهائي من مونديال 2014 بالبرازيل.

وخلاف ذلك فإن أكثر منتخب أوروبي خسر أمام أفريقيا كان في مباراتين فقط، وذلك بالنسبة للبرتغال في مناسبتين أمام المغرب، وبلغاريا في مناسبتين أمام نيجيريا، وصربيا في مواجهتين أمام كوت ديفوار مرة وغانا في مرة أخرى.

موعد نهائي كأس العالم 2022.. الأرجنتين تنتظر الفائز من فرنسا والمغرب

بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022