فادية عبدالغني عن غيابها 5 سنوات: تعرضت للاضطهاد ولهذا السبب ذهبت للشيخ الشعراوي

كشفت الفنانة فادية عبدالغني، سبب غيابها عن الوسط الفني لسنوات، بجانب تفاصيل تعرضها للاضطهاد خلال مسيرتها الفنية.

قالت الفنانة فادية عبدالغني في تصريحات تلفزيونية لها: «لم أقدم أي عمل فني علشان الفلوس وإنما من أجل قيمته الفنية، وتعرضت للاضطهاد وما زلت أتعرض له».

تصريحات فادية عبدالغني

وتابعت: «هناك من لا يشعر بوجودي الفني، وأنا حاليًا أعتبر نفسي معتزلة الفن لأني لا أعمل ولدي أحلام كثيرة في الشغل والفن والتمثيل ضاعت ومازالت تضيع، ورأيي من دماغي وينقصني الذكاء الاجتماعي».

واستكملت الفنانة فادية عبدالغني: «وأحيانًا بتصعب عليّ نفسي عندما أشعر بغياب التقدير.. أنا قدمت أعمال كويسة، وكان من الغريب أنه لم يعرض عليّ ما يناسب تاريخي الفني».

فادية عبدالغني فادية عبدالغني

سبب غياب فادية عبد الغني

وقالت عن سبب غيابها حوالي 5 سنوات عن الشاشة: «مكثت خمس سنوات بدون أي عمل فني ثم عدت بمسلسل فاتن أمل حربي.. شخصيتي في المسلسل عجبتني خاصة أنها تناولت الظلم الذي يقع على المرأة وأصعب مشهد بالمسلسل هو اعترافها بخطأها في تربية ابنها، وأيضًا شاركت بمسلسل دايمًا عامر.. ومنذ 20 عامًا قدمت شخصية أم مصطفي شعبان بمسلسل الحاج متولي، وقدمت آخر أعمالي دايمًا عامر شخصية والدة مصطفى شعبان».

وأشارت إلى أن مسلسل نصف ربيع الآخر قدمت به شخصية رائعة، معلقة: «وكان شرف لي اشتغل مع النجم أحمد زكي بفيلم معالي الوزير، وكان دور الفنانة لبلبة وكان هناك مشهد له زي معين ورفضت، وأنا عندي لاءات في الفن، ومنهما عندما يكون اللبس فاضح أو مشهد غير مقبول أرفض»، مضيفة أنه كان هناك تعاون مع النجم عادل إمام، وعرض الورق عليها ولكنها وجدت زميلة أخرى تقوم بالدور.

أسرار فادية عبدالغني

واستكملت الفنانة فادية عبدالغني حديثها: «في مسلسل محمود المصري مع محمود عبدالعزيز، عرض عليّ دور وسألت عن ترتيب الاسم على التتر، وحصل أزمة وجه حد مكاني، وفي مسرحية زعتر تنبأت بنجومية محمد هنيدي، وقدمت معه فيلم يا أنا يا خالتي، واستمعت جدًا بالعمل معه كانت له كواليس رائعة».

وقالت عن الشائعات التي تعرضت لها: «كان هناك شائعة عن إصابتي بالعمى وهناك شائعة أخرى أني توفيت وتم إقامة عزاء لي.. أنني عندما أشاهد شريطًا لمسيرتي الفنية وحياتي الشخصية أكون سعيدة بأولادي وتربيتهم وأنني قدمت أعمالا أعتقد أنها جيدة».

فادية عبدالغني والشيخ الشعراوي

كما استعادت ذكرياتها مع الشيخ الشعراوي، وقالت: «والدتي كانت مريضة وذهبت للشيخ محمد متولي الشعراوي وحكيت له عن مرضها.. الشيخ الشعراوي أهداني مصحفًا وقال لي خذي المصحف وزجاجة ماء مقروء عليه القرآن».

كما تحدثت عن نشأتها وحياتها الشخصية، قائلة: «والدي ووالدتي هما أساس كل شيء جميل في حياتي، والدي كان موجه لغة عربية في الإسماعيلية، ووالدتي من المنصورة وفي صلة قرابة بينهما، وإحنا أسرة عشنا حياة هادئة لعبت فيها والدتي دور ربة المنزل وتربينا على القيم والأخلاق».

فادية عبد الغني فادية عبد الغني