فاضل أقل من أسبوع.. الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

في الساعات الأخيرة، شهدت تداولات واسعة حول الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء. وتزايدت التساؤلات حول ما إذا كان سيتم تأخير الساعة غدًا أم لا.

 الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، حددت عودة التوقيت الشتوي لتبدأ في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بحيث يستمر تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل، وينص القانون على أن التوقيت الصيفي يمتد من الجمعة الأخيرة من أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة خلال هذه الفترة.

 الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي

وفق أجندة العام 2024، سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الخميس الأخير من أكتوبر، الموافق 31 أكتوبر 2024.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارًا يقضي بتقديم الساعة خلال التوقيت الصيفي للاستفادة القصوى من ساعات النهار، في حين يعود التوقيت إلى طبيعته في الشتاء لتحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار.

تعديلات مواعيد القطارات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدء تطبيق التوقيت الشتوي اعتبارًا من الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة عند حلول منتصف الليل، ستُعتبر القطارات التي تقوم بين الساعة 23:00 و23:59 قطارات مبكرة وفقًا للتوقيت الصيفي، على أن يستمر تسيير القطارات الأخرى حتى وصولها لمحطاتها النهائية.

يهدف هذا النظام إلى ترشيد استهلاك الطاقة من خلال زيادة ساعات النهار المتاحة للعمل خلال الصيف، مع توفير استهلاك الكهرباء والبنزين والسولار.