فايز سليماني.. معلومات وأرقام عن نجم جزر القمر «صفقة الأهلي المنتظرة»

 

تواترت أنباء عن توصل النادي الأهلي لاتفاقٍ مع نجم منتخب جزر القمر فايز سليماني، المحترف في الدوري البلجيكي في صفوف نادي كورتريك، للانتقال إلى النادي الأهلي.

وعلمت قناة 'صدى البلد' من مصادر مطلعة أن الأهلي أبرم اتفاقًا مع اللاعب فايز سليماني للانتقال إلى المارد اأحمر في الفترة المقبلة، بدءًا من الموسم الجديد.

ومع اقترابه من ارتداء فانلة المارد الأحمر، نستعرض أبرز أرقام اللاعب فايز سليماني صفقة الأهلي المنتظرة.

مسيرته

ويلعب فايز سليماني (28 عامًا) في مركز الجناح الأيسر، وخلال مسيرته مع كل الأندية ساهم في 94 هدفًا خلال 228 مباراة، حيث سجل 60 هدفًا وصنع 34 آخرين.

وفي الدوري البلجيكي الموسم الماضي لعب سليماني 19 مباراة، ساهم خلالهم في 19 هدفًا، بمعدل هدف كل مباراة، حيث سجل 13 هدفًا وصنع 6 أهداف.

وخلال الموسم الحالي، الذي بدأ قبل أسابيع قليلة، سجل سليماني هدفًا وصنع مثله خلال 6 مباريات خاضها منذ بداية الموسم الحالي.

تجارب في الدرجة الثانية الفرنسية

ولفايز سليماني عدة تجارب مع أندية فرنسية، ولكن في دوري الدرجة الثانية وليس الدوري الفرنسي الممتاز، بدايةً من نادي 'تور' الفرنسي في  موسم 2016-2017، حين خاض 16 مباراة، سجل هدفين وصنع مثلهما.

وانتقل سليماني بعدها لفريق في موسم 2017-2018، وخاض 19 مباراة، منها 16 مباراة في دوري الدرجة الثانية و3 مباريات في كأس الرابطة، وأحرز هدفين.

وفي الانتقالات الشتوية لنفس الموسم، رحل سليماني إلى فريق أجاكسيو، وخاض معه 13 مباراة، سجل هدفًا وصنع مثله، قبل أن

مشاركته مع منتخب بلاده

كان سليماني ضمن قائمة منتخب جزر القمر، التي خاضت غمار أمم أفريقيا الماضية في الكاميرون، في المشاركة الأولى للمنتخب القمري في البطولة، والتي تمكنت من تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني في المشاركة الأولى بالبطولة.

وشارك فايز سليماني في مواجهتي المغرب وغانا، في البطولة، ولكنه غاب عن مواجهة الدور ثمن النهائي لمنتخب بلاده ضد الكاميرون، نتيجة الإيقاف لتراكم البطاقات، بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي منتخب بلاده ضد أسود الأطلس والبلاك ستارز.

وخلاف ذلك، خاض سليماني مباراتين أخريين مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الماضية.

ماذا يحدث في الأهلي؟.. آخر تطورات المدرب الجديد وتفاصيل إلغاء معسكر هولندا

تقارير سويسرية ..مارسيل كولر مديرًا فنيًا لـ الأهلي