فاينانشال تايمز: حرق القرآن في ستوكهولم يهدد السويد

ذكرت صحيفة 'فاينانشال تايمز' البريطانية أن مصير انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) أصبح عرضة للخطر بعد التظاهرة التي تم تنظيمها أمام السفارة التركية في ستوكهولم وقام خلالها أحد السياسيين اليمينيين بحرق نسخة من القرآن الكريم.

حرق القرآن في السويد

وأشارت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون أدان حرق المصحف ووصفه بـ 'عدم الاحترام الشديد'، بعد أن أشعل السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان النار في نسخة من القرآن، أمس السبت، أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية.

وأضافت الصحيفة أن رد فعل تركيا الغاضبة من أن الشرطة السويدية سمحت لبالودان بإقامة الاحتجاج من الأساس، كان إلغاء زيارة مُخطط لها لوزير الدفاع السويدي إلى أنقرة، كما استدعت الحكومة التركية سفير ستوكهولم.

عمل غير محترم للغاية

وفي محاولة لتهدئة الموقف، قال كريستيرسون في تصريحات عبر الحساب الرسمي لرئيس الوزراء السويدي على موقع 'تويتر'، إن 'حرية التعبير عن الرأي هي جزء رئيسي في الديمقراطية، لكن ما هو قانوني ليس بالضروري أن يكون ملائمًا.. إن حرق أحد الكتب التي يعتبرها الكثيرون مقدسة هو عمل غير محترم للغاية'، معربا عن دعمه لكل المسلمين حول العالم، بقوله: 'أود أن أعبر عن تعاطفي مع جميع المسلمين الذين شعروا بالإهانة بعد ما حدث في ستوكهولم'.

الأزهر يستنكر حرق «المصحف الشريف» من قبل إرهابيين في إسرائيل

الإفتاء توضح حكم حرق الورق التالف من المصحف؟.. فيديو

الإفتاء: 3 طرق لإتلاف أوراق المصاحف القديمة دون امتهان

ماذا تفعل المصنفات في المصاحف المخالفة التي يتم ضبطها ؟