فبراير «كبيس» على الأهلي في 2023.. نتائج مخيبة وتعثرات متلاحقة

كان شهر فبراير، الذي ينقضي بعد دقائق، شهرًا صعبًا على الفريق الأول بالنادي الأهلي، بعد موجة من النتائج السلبية، الذي شهدها هذا الشهر بالنسبة للمارد الأحمر.

ورغم أن شهر فبراير في سنة 2023 ليس كبيسًا، وسينتهي اليوم عند حدود الـ28 يومًا إلا أنه كان كبيسًا بنتائجه على النادي الأهلي.

وختم الأهلي شهر فبراير بأن سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الداخلية بهدف لمثله، لحساب الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.

أرقام الأهلي في شهر فبراير

وخلال شهر فبراير، خاض المارد الأحمر 8 مواجهات رسمية انتصر في ثلاث منها وخسر مثلها وتعادل في مباراتين.

وخلال المباريات الثماني، أحرز لاعبو الأهلي 13 هدفًا فيما استقبلت شباكهم 12 هدفًا، بفارق هدف وحيد فقط فقط في محصلة أهداف المارد الأحمر.

مواجهات الأهلي في فبراير

وبدأ شهر فبراير خير بداية مع المارد الأحمر، حيث انتصر الأهلي على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، في الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية.

ثم واجه الأهلي فريق سياتل ساوندروز في الدور الثاني في البطولة، يوم 4 فبراير، وانتصر وقتها بهدف واحد مقابل لا شيء.

وبعد ذلك بدأت سلسلة النتائج السلبية للمارد الأحمر، فخسر أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية بهدف مقابل أربعة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، خسر الأهلي أمام فريق فلامنجو البرازيلي بهدفين مقابل أربعة، ليكتفي بتحقيق المركز الرابع في مونديال الأندية ويغيب عن منصات التتويج.

وانتقلت النتائج السلبية من كأس العالم إلى دوري أبطال أفريقيا، فخاض الأهلي مواجهتين، بدأهما بالخسارة أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في أم درمان، ثم تعادل مع ماميلودي صن داونز على أرضه في القاهرة بهدفين لمثلهما، لتتعقد وضعية الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وبين موجة النتائج السلبية، لم يحقق الأهلي سوى انتصار وحيد بثلاثية نظيفة على حساب أسوان في الدوري المصري، قبل مواجهته صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

كولر: مباراة الداخلية هي الأسوأ لـ الأهلي تحت قيادتي

كهربا أفضل لاعب بمباراة الأهلي والداخلية.. ويغادر الملعب قبل استلام الجائزة

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز وفيوتشر يلاحقانه