فتاة السيشن.. سبب القبض على سلمى الشيمي للمرة الثانية

لا تعد واقعة القبض على الموديل سلمى الشيمي، ليلة أمس، بتهمة نشر مقاطع فيديو وصور منافية للآداب على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، هي الأول من نوعها.

حيث سبق الأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، وبالتحديد في نوفمبر 2020، إلقاء القبض على الشيمي لتورطها في ذات التهم، في القضية التي اشتهرت وقتها باسم «سيشن الأهرامات».

تفاصيل القبض على سلمى الشيمي

ومن جانبه أعلن المحامي أشرف فرحات، أمس، إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على الشيمي لنشرها مقاطع وصور منافية للاداب العامة متعديه على مبادئ وقيم المجتمع المصرى وبتهمة اساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

وقال فرحات عبر منشور على حسابه الرسمي موقع «فيس بوك» أنه متذ فترة ليست بقريبة تقدم ببلاغ ضدها للنائب العام وقد تعددت البلاغات ضد المحتوى الذى تقدمه .

وأشار فرحات إلى أن الشيمي ذات الـ25 عاماً، تخرجت في كلية التمريض وكانت محجبة، لافتاً إلى أنه سبق وأن تقدم ببلاغ ضدها ببلاغ بمناسبة جلسة تصوير بالاهرامات عام ٢٠١٨.

وتابع: «وسرعان ما عادت الى اتيان تلك السلوك المشين بغيه جلب المشاهدات والتربح والله اعلم ماذا سوف يكشف لنا التحقيق معها عقب فحص الهواتف الخاصة بها.. الله المستعان»

«سيشن الأهرامات» إلى أين وصلت القضية

وفي 20 نوفمبر 2020، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط سلمى الشيمي فتاة سيشن الأهرامات، بعدما أثارت ردود فعل غاضبة عقب نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى، وقيامها بالتصوير داخل المنطقة الأثرية دون تصريح وبملابس تسئ لقيم المجتمع المصرى.

ووقتها باشرت نيابة حوادث جنوب الجيزة التحقيقات فى الواقعة، حيث استعمت إلى أقوال الشيمي والمصور الفوتوغرافي المتورط معها في أجراء جلسة التصوير.

ووصلت سلمى إلى مقر النيابة مرتدية عباءة سوداء وإكسسوارات فى قدميها، وبرفقتها المصور حسام محمد؛ لبدء التحقيق معهما، بتهم التصوير من دون تصريح. 

وكان حسام محمد، الشهير بـ'أورتيجا'، قال أمام الأجهزة الأمنية، إنها ليست جلسة التصوير الأولى التي يجريها للموديل سلمى الشيمي، ولكن سبق وأن قام بتصويرها في إطار العمل، وعن واقعة سقارة، أكد أنها اتفقت معه على إجراء جلسة تصوير جديدة مقابل دفع مبلغ 1000 جنيه.

وأضاف أورتيجا 'كان الاتفاق على إجراء جلسة تصوير بالطابع الفرعوني، حيث تقوم سلمى بارتداء زي فرعوني لإجراء فوتوسيشن في منطقة أثرية، وبالفعل توجهنا إلى منطقة سقارة، وقمنا بشراء تذاكر الدخول، ودخلنا للمنطقة بكامل معدات التصوير وبرفقتنا سلمى مرتدية عباءة سوداء، واستغرقنا 15 دقيقة فقط داخل المنطقة أمام الموظفين وأفراد الأمن'.

وفي أعقاب جلسة تحقيق مطولة، مرت نيابة حوادث جنوب الجيزة بإخلاء سبيل فتاة فوتوسيشن الاهرامات سلمي الشيمي والمصور حسام محمد بكفالة ٥٠٠ جنيه لكلا منهما.

مدير منطقة سقارة : «فتاة الفوتوسيشن» كانت بتسوق لنفسها وليس للسياحة.. فيديو 

إخلاء سبيل سلمى الشيمي «فتاة سقارة» بكفالة 500 جنيه