"فتحي" طلق زوجته.. معاها فلوس ومش عايزة تساعد في علاج طفلتها

 

داخل أروقة وقاعت محاكم الأسرة، العديد من القصص والحكايات الزوجية، التي من الممكن تحويل معظمها لأفلام سينمائية او مسلسلات تلفزيونية، حتى تكون عبرة وعظة للمشاهدين.

في حكاية اليوم، عندما تزوج "يحي 36 سنه يعمل موظف في احدى الشركات الخاصة، من "شيماء 30 سنه مدرسه، منذ أربعة سنوات، وأنجبا طفله جميله عمرها ثلاث سنوات ولكنها مصابه بمرض مزمن في القلب ويحتاج علاجها مبالغ باهظه شهريا.

ولكن الزوجة منذ زواجها لم تساهم بمليم واحد في نفقات المعيشة، لاعتقادها الخاطئ بان الدين فرض على الزوج كل النفقات ولا يجبر الشرع الزوجة على دفع اي نفقات مهما كانت، وحينما طلب منها الزوج ان تساهم من مالها الخاص في علاج نفقات ابنتهما المريضة رفضت وقالت لن اعالج ابنتي بمالي لأنه ملكي وحدي، ولا يمكن ان تساهم في اي نفقه من النفقات التي اوجبها الشرع على زوجها .

وامام اصرارها على قام الزوج بتطليقها غيابيا، فتوجهت الى محكمه اسره المعادي لرفع دعوي الزام الزوج بمصاريف ابنته ودعوي اخرى للحصول على مستحقاتها بسبب الطلاق بالإضافة الى دعوي نفقه للصغيرة، فكان عدد الدعاوى اكثر من سبع قضايا المبالغ المطلوبه لإبراء ذمه الزوج منها، وذلك في حضور أيمن محفوظ المحامي.