فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 اليوم .. الخطوات وطريقة التقديم

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023، اليوم الخميس، للطلاب الراغبين في استعراض نتائجهم.

فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يتم فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 اليوم الخميس، الموافق 3 أغسطس 2023، وذلك لمدة 15 يومًا.

آلية التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023

ووفق تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، سيتم قبول  تظلمات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تقبل التظلمات ورقيًا في المواقع المحددة التي تحددها المديريات التعليمية، وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على نسخة من كراسة الإجابة للمادة التي يرغبون في تظلمها.

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023

وتتضمن خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 بدفع رسوم التظلمات التي تبلغ 200 جنيه لكل مادة، على أن يتم إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عبر منافذ التحصيل المعتمدة من الوزارة.

يتم إجراء عملية الدفع إلكترونيًا للتقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023، من خلال البريد المصري والمنصات الإلكترونية الأخرى المعتمدة.

بوابة تظلمات الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الدخول على  بوابة التظلمات لنتائج الثانوية العامة 2023، عبر الرابط (هنــــــــــــا).

يجب على الطلاب الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع على نتائج التظلم، حيث لن يُسمح لأي طالب بتقديم طلب التظلم بعد الموعد المحدد، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضمان حقوق الطلاب في الحصول على نتائج صحيحة وعادلة في الثانوية العامة 2023.