فتح جميع الطرق المغلقة بسبب الشبورة باستثناء الطريق الشرقي القديم بأسيوط والمنيا وبني سويف

أعلنت الإدارة العامة للمرور، فتح جميع الطرق المغلقة، أمام حركة المرور ، ما عدا الطريق الشرقي القديم بني سويف والمنيا واسيوط..

تهيب الادارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعمليات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

ومن جانبه قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية مستمرة منذ نحو 10 أيام، ومتوقع استمرارها إلى نهاية الأسبوع الحالي وربما بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن مصر تعيش حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية منذ نحو 3 أسابيع.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشبورة الكثيفة تصل لحد الضباب، مؤكدة أن هناك أربعة عشر طريقًا تم غلقها اليوم، بسبب الشبورة.

وناشدت من ليس لديه مصالح مهمة أو حاجة ملحة للسفر، تجنب السفر على الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة في الفترة من الفجر وحتى التاسعة صباحًا بسبب الشبورة وتجنبا للحوادث.

وشددت على من يضطر للسفر في مثل أوقات الشبورة التي تشهد انعدام الرؤية الأفقية، أن يقودوا مركباتهم بهدوء إلى جانب ضرورة التأكد من عمل ماسحات الشبورة والكشافات الأمامية.

وأردفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب مضاعفة المسافات المعتادة بين السيارات على الطرق لأن الرؤية تقل بسبب كثافة الشبورة الضبابية.

وأشارت إلى وجود أمطار خفيفة غير مؤثرة تستمر اليوم وغدًا ولا خوف منها، مردفة أنه من الوارد أن يكون هناك منخفضات جوية وعدم استقرار في حالة الطقس في أي وقت.

بدأت الآن.. الأرصاد تحذر قائدي السيارات من شبورة كثيفة تستمر حتى الصباح

الأرصاد تحذر: شبورة تصل لحد الضباب حتى نهاية الأسبوع