فخ الـ «بيتكوين» .. سقوط شخصين عرضا العملات الإفتراضية للتداول عبر فيس بوك

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على شخصين حاصل على دبلوم وطالب جامعى، لقيامهما بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بإستخدام العملات الإفتراضية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام شخصين (حاصل على دبلوم ، طالب جامعى) .. بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى من خلال قيام الأول بإنشـــاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك'، والذى يقوم من خلالها بعرض العملات الإفتراضية من بينها عملة (بيتكوين) للبيع أو الشراء مقابل التحصل على ما يعـادل قيمتها من مبالغ مالية بالعملة الأجنبية 'الدولار الأمريكى'.

كما أضافت التحريات قيام الثانى 'الطالب' ببيع وشراء العملات الإفتراضية المشار إليها من الأول وإعادة بيعها على النحو المشار إليه والإستفادة بفارق السعر فضلاً عن إستخدامها فى شراء وبيع السلع المعروضة على شبكة المعلومات الدولية 'الإنترنت' بالمخالفة للقانون

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهميّن ، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إلية ، و تبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضيين بلغ نحو تسعمائة ألف دولار ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جمارك سفاجا تحبط محاولة تهريب عدد من أجهزة تحويل العملة «بيتكوين»

الورداني: الافتاء كان لها السبق في تحريم البيتكوين .. فيديو

إحباط تهريب عدد من أجهزة البيتكوين قادمة من تركيا بمطار الغردقة