فرج عامر: اللجنة العليا لتسعير الطاقة تعيد النظر قريبا في الأسعار حفاظا على الصناعة المصرية .. فيديو

كتب ـ كريم فؤاد

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة العليا لتسعير الطاقة ستعيد النظر في الأسعار قريبا حفاظا على الصناعة المصرية.

وأضاف عامر، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الصناعة قاطرة النمو لأي دولة، وتحدث توازن بين أسعار السلع والدخول، وتكون جاذبة للأيدي العاملة وتعمل على زيادة الاحتياطي الأجنبي من خلال التصدير.

وأكد فرج عامر، أن الصناعة تعاني في الوقت الراهن قائلا : «الصناعة بلا أب صناعة لقيطة»، بسبب وجود صراع كبير وتدخلات بين كل الأطراف.

وحدد فرج عامر مشاكل قطاع الصناعة يكمن في دفع المصانع 7.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهناك البعض يدفع 4.5 دولار للمليون وحدة، موضحا أن الصناعة المصرية تستهلك 2% من إجمالي الغاز المستهلك في مصر، ووزارة الكهرباء تدفع 2.5 دولار للمليون وحدة حرارية فيما تدفع المصانع 7.5 مليون دولار لكل وحدة حرارية، فيما يبلغ متوسط أسعار الطاقة في العالم 2.9 دولار للمليون وحدة حرارية.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن قناة السويس نقطة مضيئة ومشرفة في الاقتصاد والصناعة المصرية.

https://www.youtube.com/watch?v=AtTqFDvMMvI&feature=share&fbclid=IwAR0eh-4brPv4gNaaObsF2qSOV9M8cyhwKZ8Uq0xrzHN37PnaHXMGGD7wp2E