فرص الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة من صن داونز

تجرع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، مرارة الهزيمة أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

جاء هدف صن داونز في الدقيقة 24، من كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح صنداونز ليقابلها بيتر شالوليلي بتسديدة بـ فخذه لتسكن الكرة شباك حارس مرمى صنداونز

بهذا، يغرد صن داونز في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين يتوقف رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثاني.

ورغم هزيمة الفارس الأحمر، إلا أنه يمتلك حظوظا كبيرة في التأهل، وذلك في حال تحقيقه الفوز على الهلال والمريخ، بالجولتين المقبلتين، فسيرفع رصيده للنقطة 10 ويعبر لربع النهائي برصيد 10 نقاط.

وفي حال خسارة رجال بيتسو موسيماني، أمام المريخ، فسينتظر الأهلي نتائج الجولة الأخيرة، ولا بد من تحقيق الفوز علي الهلال وفوز صن داونز علي المريخ، مع النظر أيضا لفارق الأهداف مع المريخ لأن كل منهما سيكون 7 نقاط، مع مراعاة خسارة الهلال من صن داونز في الجولة المقبلة أيضًا.

أما في حال تعادل الأهلي أمام المريخ سيصل رصيده لـ5 نقاط، ويتساوى مع المريخ، فيصبح الأهلي مطالب بالفوز أمام الهلال بالجولة الأخيرة، مع خسارة الهلال من صن داونز بالجولة الخامسة، وخسارة المريخ من صن داونز في الجولة السادسة، ليتأهل الأهلي برصيد 8 نقاط في المركز الثاني.

الأهلي يفوز على الزمالك ويتأهل لمواجهة الاتحاد في نهائي كأس مصر للسلة

هدف وملخص هزيمة الأهلي أمام صن داونز بدوري أبطال إفريقيا