فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام صن داونز

تبحث الجماهير عن فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام صن داونز ، بالمباراة التي جرت مساء اليوم السبت بالبطولة القارية.

وتعرض الأهلي لسقوطٍ مدوٍ أمام مستضيفه صن داونز الجنوب الأفريقي بهدفين مقابل خمسة لتتعقد وضعية المارد الأحمر في العبور إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وتصبح حسابات تأهل الأهلي بيد الفريق الجنوب أفريقي وليس بأقدام لاعبي الأهلي.

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبفوزه على الأهلي بخماسية، ضمن فريق صن داونز ترشحه رسميًا إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بغض النظر عن باقي نتائج آخر جولتين في المجموعة، لتنحصر البطاقة الثانية عن هذه المجموعة بين الهلال السوداني والأهلي، مع إقصاء فريق القطن الكاميروني بشكل رسميٍ.

وبالنسبة للأهلي لكي يتأهل فإنه لا بديل أمامه سوى الفوز أولًا في اللقائين المقبلين ضد القطن الكاميروني والهلال السوداني وانتظار نتيجة مباراة الهلال ضد صن داونز في الجولة المقبلة.

وأي تعثر للأهلي سواء في جاروا بالكاميرون أو في القاهرة أمام الهلال السوداني سواء بالتعادل أو الهزيمة فتعني إقصاء الأهلي بشكل رسمي.

ماذا يحتاج الأهلي من مباراة الهلال وصن داونز؟

وفي الجولة المقبلة، سينزل صن داونز 'المتأهل سلفًا' ضيفًا على الهلال السوداني في أم درمان، ولا مفر بالنسبة للمارد الأحمر من عدم فوز الهلال السوداني على صن داونز في الجولة المقبلة.

وهنا حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الهلال وصن داونز أو خسارة الفريق السوداني ستتجدد آمال القلعة الحمراء في التأهل لربع نهائي البطولة.

حسابات تعادل الهلال مع صن داونز

وحال تعادل الهلال مع صن داونز، فإنه سيتوجب على الأهلي الانتصار على فريق القطن الكاميروني أولًا بفارق هدفين، حال إذا كان تعادل الهلال مع صن داونز بنتيجة لا تتجاوز نتيجة (4-4)، ثم الانتصار على الهلال بهدف نظيف أو بفارق هدفين.

أما حال انتصار الأهلي على القطن الكاميروني بفارق هدف واحد مع تعادل الهلال وصن داونز سيتوجب على المارد الأحمر الانتصار على الهلال السوداني بفارق هدفين.

حسابات خسارة الهلال أمام صن داونز

وبالنسبة للفرضية الثانية المتعلقة بخسارة الهلال أمام صن داونز، فإن الأهلي سيكفيه الفوز في المباراتين المقبلتين بأي نتيجة لضمان العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ويتصدر حاليًا صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الهلال ثانيًا برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفي المركز الأخير يأتي القطن الكاميروني من دون رصيد من النقاط.

موعد تحرك الأهلي من فندق الإقامة والتوجه إلى استاد لوفتس

كولر يحاضر لاعبي الأهلي قبل التحرك لملعب مباراة صن داونز

مواعيد مباريات اليوم السبت 11 مارس 2023 والقنوات الناقلة..أبرزها الأهلي ضد صن داونز بدوري الأبطال

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري الأبطال والقناة الناقلة

الزمالك يهزم الأهلي في بطولة الجمهورية لكرة الطائرة