فرص الزمالك في التأهل بدوري الأبطال بعد فوز المريخ على شباب بلوزداد

انتعشت آمال الزمالك في التأهل عن مجموعته بدوري الأبطال بعد فوز المريخ السوداني على شباب بلوزداد الجزائري، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، على الرغم من تذيل الزمالك للمجموعة بعد مباريات اليوم في الجولة الثالثة من المجموعة.

يتواجد الزمالك في المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة بدوري الأبطال ولديه نقطة واحدة من تعادل مع المريخ السوداني خارج الديار وهزيمة على أرضه باستاد القاهرة أمام شباب بلوزداد بهدف دون رد، ليجمع الفارس الأبيض نقطة وحيدة بعد مرور جولتين من دور المجموعات.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري الأبطال

1-الترجي التونسي: 6 نقاط.

2-المريخ السوداني: 4 نقاط.

3-شباب بلوزداد الجزائري: 3 نقاط.

4-الزمالك المصري: نقطة واحدة.

الزمالك والمريخ

سيناريوهات تأهل الزمالك للدور التالي في دوري الأبطال

السيناريو الأول

على الرغم من وجوده في المركز الرابع في المجموعة إلا أن الزمالك يملك أكثر من سيناريو للتأهل للدور التالي بدوري الأبطال وتخطي دور المجموعات، خلال الجولات الأربعة المقبلة، لعل أفضلها وما تمني جماهير الزمالك به النفس هو الفوز وحصد جميع النقاط، ليصل بذلك إلى 13 نقطة كافية للصعود إلى ربع النهائي، وربما تضعه في الصدارة أيضا بناء على باقي النتائج.

السيناريو الثاني

السيناريو الثاني المتاح للزمالك هو الفوز في مبارياته المتبقية على أرضه وهي مباراتين أمام الترجي والمريخ السوداني، ليحصد 6 نقاط، ويصل بذلك للنقطة 7 ثم يتجنب الهزيمة خارج ملعبه بأن يتعادل مع الترجي وبلوزداد وبذلك يصل لـ 9 نقاط كاملة، قد تكفي الفارس الأبيض للتأهل للدور التالي.

الزمالك والمريخ

السيناريو الثالث

يتمثل السيناريو الثالث في تأهل الزمالك عن دور المجموعات وبلوغ الدور التالي في فوز الزمالك في مباراتين من أصل 4 مباريات، بشرط أن تلعب النتائج الأخرى في صالحه بحيث أنه لو خسر في مباراتين من أصل 4 متبقية له لا تتعقد الأمور على الفريق الأبيض، وهو ما حدث في مباراة اليوم بفوز المريخ على شباب بلوزداد.

جدير بالذكر أن الزمالك يتبقى له مباراتين مع الترجي التونسي خارج وداخل ملعبه، ومباراة أمام شباب بلوزداد في الجزائر لا بد من تحقيق نتيجة إيجابية لعرقلة خصم مباشر له ينافسه على بطاقة التأهل، ثم يستضيف المريخ السوداني على ملعبه وهى نقاط قد تبدو حسابيًا في متناول يد الفارس الأبيض.

إبراهيم سعيد: الزمالك بنسبة 99.9% خارج بطولة دوري أبطال إفريقيا

سر غضب فيريرا في الدقائق الأخيرة من مباراة الزمالك والهلال السوداني في دوري الأبطال

بعثة الزمالك تلبي دعوة نادي الهلال الليبي

48 مليون جنيه.. تسريب قيمة عقد مصطفى شلبي يثير غضب مسئولي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم | الأبيض يتعادل مع المريخ ..وفتوح والونش يؤديان مناسك العمرة