فرص تأهل الزمالك لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من الترجي

تعقدت آمال الزمالك في التأهل عن مجموعته بدوري الأبطال بعد الخسارة أمام الترجي التونسي، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

فرص تأهل الزمالك لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من الترجي

يتواجد الزمالك في المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة بدوري الأبطال ولديه نقطة واحدة من تعادل مع المريخ السوداني خارج الديار وهزيمة على أرضه باستاد القاهرة أمام شباب بلوزداد بهدف دون رد، والخسارة أمام الترجي التونسي بهدفين ليجمع الفارس الأبيض نقطة وحيدة بعد مرور ثلاث جولات من دور المجموعات.

ويتبقي لفريق الزمالك ثلاث مبارات مع الترجي التونسي على ملعبه بالقاهرة، ومباراة أمام شباب بلوزداد في الجزائر لا بد من تحقيق نتيجة إيجابية لعرقلة خصم مباشر له ينافسه على بطاقة التأهل، ثم يستضيف المريخ السوداني على ملعبه وهى نقاط قد تبدو حسابيًا في متناول يد الفارس الأبيض.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري الأبطال

1-الترجي التونسي: 9 نقاط.

2-المريخ السوداني: 4 نقاط.

3-شباب بلوزداد الجزائري: 3 نقاط.

4-الزمالك المصري: نقطة واحدة.

فرص تأهل الزمالك لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

السيناريو الأول

على الرغم من وجوده في المركز الرابع في المجموعة إلا أن الزمالك يملك أكثر من سيناريو للتأهل للدور التالي بدوري الأبطال وتخطي دور المجموعات، خلال ثلاث جولات المقبلة، لعل أفضلها وما تمني جماهير الزمالك به النفس هو الفوز وحصد جميع النقاط، ليصل بذلك إلى 10 نقطة كافية للصعود إلى ربع النهائي.

السيناريو الثاني

السيناريو الثاني المتاح للزمالك هو الفوز في مبارياته المتبقية على أرضه وهي مباراتين أمام الترجي والمريخ السوداني، ليحصد 6 نقاط، ويصل بذلك للنقطة 7 ثم يتجنب الهزيمة خارج ملعبه بأن يتعادل مع بلوزداد وبذلك يصل لـ 8 نقاط، قد تكفي الفارس الأبيض للتأهل للدور التالي في حالة خسارة المريخ والسوداني الثلاث مباريات المقبلة ونفس الشئ ينطبق مع الفريق الجزائري.

الزمالك والمريخ

 

إبراهيم سعيد: الزمالك بنسبة 99.9% خارج بطولة دوري أبطال إفريقيا

سر غضب فيريرا في الدقائق الأخيرة من مباراة الزمالك والهلال السوداني في دوري الأبطال

بعثة الزمالك تلبي دعوة نادي الهلال الليبي

48 مليون جنيه.. تسريب قيمة عقد مصطفى شلبي يثير غضب مسئولي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم | الأبيض يتعادل مع المريخ ..وفتوح والونش يؤديان مناسك العمرة