فرص تأهل الزمالك للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا

انتعشت فرص تأهل الزمالك للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد انتصاره الكبير على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف على أرضية ستاد برج العرب.

وألحق الزمالك بالترجي أول هزيمة له في دور المجموعات، وفي المقابل حقق الفارس الأبيض أول انتصار له في هذا الدور، بعد عثرة جولات الذهاب الثلاث في دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة، حقق شباب بلوزداد الجزائري الانتصار على المريخ السوداني بهدف دون مقابل.

وعلى ضوء ذلك، يتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه شباب بلوزداد برصيد 6 نقاط، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، يليه المريخ في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

ويلتقي الزمالك في الجولة المقبلة ضد شباب بلوزداد في الجزائر، بينما يستضيف المريخ نادي الترجي التونسي في نفس الجولة.

وقبل الخوض في أي تفاصيل فإن خسارة الزمالك في المباراة المقبلة ضد شباب بلوزداد تُنهي حظوظه تمامًا في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

فرص تأهل الزمالك

ويحتاج الزمالك للفوز في المباراتين المقبلتين على شباب بلوزداد خارج أرضه وعلى حساب المريخ السوداني في القاهرة ليضمن ترشحه للدور ربع النهائي بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

أما حال تعادل الزمالك في المباراة المقبلة ضد شباب بلوزداد فإنه سيرهن حظوظه في التأهل بأقدام نادي الترجي، حيث سيتحتم عليه الانتصار أولًا على المريخ السوداني في آخر الجولات، وانتظار خسارة شباب بلوزداد في آخر جولة ضد الترجي التونسي وليس التعادل حتى.

وقد يصعد الزمالك بأربع نقاط، وذلك حال انتصاره في الجولة المقبلة ضد شباب بلوزداد الجزائري مع تعادله في الجولة الأخيرة ضد نادي المريخ السوداني.

حالة الحسبة المعقدة للزمالك

لكن هذا الأمر يتطلب حسابات معقدة، تتمثل في عدم فوز شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة على حساب الترجي التونسي كشرط أول.

والشرط الثاني يتمثل في أنه حال انتصار المريخ في الجولة المقبلة على حساب الترجي التونسي ببنفس فارق فوز الزمالك على شباب بلوزداد فإن التعادل يجب أن يكون سلبيًا وليس إيجابيًا.

أما حال انتصار المريخ على الترجي بفارق أهداف أكبر من انتصار الزمالك على شباب بلوزداد فإن نتيجة التعادل أيًا كانت لا تخدم مصالح الزمالك في التأهل.

سيكون التعادل كافيًا بأي نتيجة للزمالك مع المريخ إذا لم ينتصر المريخ في الجولة المقبلة على حساب الترجي مع تحقيق الشرط الأول بحتمية عدم انتصار شباب بلوزداد على الترجي.

الزمالك ينعش آماله في التأهل بدوري أبطال أفريقيا بفوز مهم على الترجي التونسي

الزمالك يواجه الترجي التونسي في لقاء الفرصة الأخيرة بأبطال إفريقيا.. اليوم

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء| الزمالك والترجي أبرز المواجهات.. وأولى لقاءات الإياب بدوري أبطال أوروبا

الزمالك ضد الترجي.. خليل البلوشي يعتذر عن عدم التعليق على المباراة