فرص غزل المحلة في البقاء في الدوري المصري

تعيش جماهير غزل المحلة على أمل البقاء في الدوري المصري الممتاز، بعدما تأزمت وضعية الفريق في البقاء وأصبح مصيره ليس بيده، في انتظار جولة الحسم الأخيرة المقررة يوم الجمعة المقبلة.

ورغم البداية القوية للفريق هذا الموسم، إلا أن زعيم الفلاحين تراجعت نتائجه في الدور الثاني، ولم ينجح سوى في تحقيق انتصار وحيد على مدار الدور الثاني كان على حساب الاتحاد السكندري قبل

ويحتل نادي غزل المحلة المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري المصري قبل الجولة الأخيرة الحاسمة، حيث يتخلف فقط بفارق الأهداف عن أسوان بعد التساوي في فارق النقاط والأهداف في المواجهات المباشرة.

ومع ذلك، ثمة حسابات معقدة يمكن أن تجعل نادي غزل المحلة يبقى في اتلدوري الممتاز على حساب أسوان رغم تفوق الأخير عليه، وهي تتعلق بحسابات المواجهات المباشرة التي قد تداخل مع البنك الأهلي أو طلائع الجيش أو كلاهما، مع لفت الانتباه إلى أن كلًا من البنك الأهلي وطلائع الجيش ضمنا بقاءهما في الدوري الممتاز بشكل رسمي.

ترتيب الدوري المصري.. صراع الهبوط

وبالنسبة لصراع مؤخرة جدول ترتيب الدوري المصري، بات نادي البنك الأهلي في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة، وقد ضمن البقاء قبل مواجهته الأخيرة ضد فيوتشر.

ويأتي نادي طلائع الجيش في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة، وقد ضمن البقاء أيضًا قبل مباراته الأخيرة ضد نادي بيراميدز.

وفي المركز الخامس عشر يأتي نادي أسوان برصيد 33 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف أمام غزل المحلة صاحب الـ33 نقطة، بعد التساوي في فارق النقاط والأهداف في المواجهات المباشرة.

وفي المركز السابع عشر يأتي نادي الداخلية برصيد 32 نقطة، فيما يقبع حرس الحدود في المركز الأخير برصيد 21 نقطة، وقد هبط بشكلٍ رسميٍ إلى القسم الثاني.

ويلتقي نادي غزل المحلة خارج ملعبه ضد حرس الحدود، يوم الجمعة المقبل، فيما سيُواجه نادي أسوان ضيفه نادي الداخلية، في مواجهة محتدمة، كما سيلتقي نادي بيراميدز ضد طلائع الجيش، ويواجه البنك الأهلي فريق فيوتشر.

فرص غزل في البقاء

- الفوز على حرس الحدود وانتظار عدم فوز أسوان على الداخلية

- الفوز على حرس الحدود وانتظار أن يخسر البنك الأهلي أمام فيوتشر أو يخسر طلائع الجيش أمام بيراميدز (مباراة واحدة تكفي).

- التعادل مع حرس الحدود يعني هبوط المحلة بشكل رسمي بغض النظر عن باقي النتائج فهو أمام حتمية الانتصار.